تخدير الأطفال في أفغانستان لمواجهة الجوع

 

كشف تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) معلومات صادمة عن معاناة المواطنين في أفغانستان بحلول الشتاء الثاني بعد الأزمة الأفغانية، حيث لا يقدر المواطن البسيط على تأمين مبلغ لشراء الخبز وسد جوعه أو جوع أطفاله، فيلجأ المواطن الأفغاني لإعطاء أطفاله الجوعى أدوية لتخديرهم حتى يستطيعوا النوم، بينما باع آخرون بناتهم وأعضاءهم من أجل البقاء على قيد الحياة.

بحسب التقرير، صرح مواطن أفغاني بأن أبناءه يبكون ولا يقدرون على النوم بسبب الجوع، وأنه لا يوجد طعام لسد جوع واحتياجات الأطفال لذلك يذهبون إلى الصيدليات ويشترون أقراصًا مخدرة لإعطائها للأطفال.

الرأي رأيكم

أجرت أخبار الآن استطلاعا للرأي في فقرة الرأي رأيكم وكان السؤال:
يضطر الوالدين في أفغانستان إلى تخدير أطفالهم من أجل إسكات جوعهم شارك برأيك.. إزاء هذا الوضع من المسؤول

جماعة أفغانستان 25%

الأهل 7%

الجوع 67%

وقال مدير معهد كابول للدراسات السياسية فضل القاهر قاضي بأن أفغانستان مقبلة على كارثة لأن الوضع يزداد سوءا يوما بعد يوم، وأضاف بأن نسب البطالة والفقر والجوع ارتفعت بشكل كبير في البلاد.

الأطفال في أفغانستان يموتون جوعا

وأوضح بأن هناك عائلات تبيع أطفالها أو يبيعون أعضاءهم بسبب الفقر والجوع ، ويجب أن يكون هناك تحرك من المنظمات الدولية.

سوريا الديمقراطية تحذر من شغب جديد لداعش

توقع مظلوم عبدي  قائد قوات سوريا الديمقراطية أن تعم فوضى أكبر في المنطقة في حال حدوث هجوم تركي كما تحدث عن حرب داخلية كبيرة والعودة إلى نقطة صفر لأن المجموعات الإرهابية ستملك قوة أكبر، وستتعرض سوريا الى التقسيم.

تونس تعقّد مشوارها في مونديال كأس العالم بعد خسارتها أمام أستراليا

عقّدت تونس مهمة التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها كثيراً بخسارتها أمام أستراليا صفر-1 السبت على استاد الجنوب في الوكرة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في مونديال قطر لكرة القدم
حيث سجّل هدف اللقاء الوحيد ميتشل ديوك من ضربة رأسية
واستهلت تونس مشوارها المونديالي في سادس مشاركة، لها بتعادل ثمين أمام الدنمارك (صفر-صفر)، فيما تعرّضت أستراليا لهزيمة قاسية أمام فرنسا حاملة اللقب 4-1. ويلتقي لاحقاً منتخبا فرنسا مع الدنمارك.

وتقلصت آمال تونس بشكل كبير في بلوغ ثمن النهائي، خصوصاً وانها تلاقي فرنسا بطلة العالم في الجولة الأخيرة