Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تونس.. زيادة خامسة في أسعار الوقود خلال عام واحد

24/11/2022 . 23:08

دبي (أخبار الليلة)

تونس.. زيادة في أسعار الوقود هي الخامسة خلال عام

شهدت تونس زيادة في أسعار المحروقات كما أنها الخامسة خلال العام الحالي، في إطار برنامج تعديل أسعار البترول, حسب ما أقرت الحكومة التونسية.

وأعلنت كل من وزارة الطاقة والمناجم ووزارة التجارة وتنمية الصادرات، في بيان مشترك، الزيادة في أسعار المحروقات بدءا من الخميس (اليوم).

وأرجعت الوزارتان الزيادة لما تشهده السوق العالمية للطاقة من اضطرابات تتعلق بتقلص الإمدادات، وارتفاع كلفة التزود بالمواد البترولية منذ بداية السنة، ليرتفع معدل السعر بالنسبة لخام البرنت وفق توقعات السوق إلى 100 دولار للبرميل بحلول نهاية العام من 89 دولارا حاليا.

إيران: اعتقال 14 ألف شخص بينهم أطفال

طالب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك إيران بوقف الاستخدام "غير الضروري" للقوة ضدّ المتظاهرين، خلال اجتماع عاجل لمجلس حقوق الإنسان الخميس.

وقال "ممّا تمكنّا من جمعه، تمّ حتى الآن اعتقال ُ حوالى 14 ألف شخص، بينهم أطفال، في سياق الاحتجاجات. هذا رقم صادم"، مضيفاً "يجب ُ وضع حد ٍ للاستخدام غير الضروري وغير المتناسب للقوة، وأن الأساليب القديمة وعقلية الحصانة لدى من يمارسون السلطة ببساطة لا تنجح في الواقع، هي فقط تجعل الوضع َ أسوأ".

وأضاف في أول خطاب له أمام المجلس المؤلف من 47 عضوا نشهد الآن أزمة َ حقوق إنسان ٍ متكاملة الأركان

سويسرا تتجاوز الكاميرون

سقط منتخب الكاميرون في فخ الخسارة أمام سويسرا بهدف دون رد، الخميس، في افتتاح منافسات الجولة السابعة من كأس العالم 2022 .

سجل بيريل إم بولو مهاجم سويسرا، صاحب الأصول الكاميرونية، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

وانتزعت سويسرا ثلاث َ نقاط ثمينة من أنياب الأسود، بينما عّرضت الكاميرون آمالها في التأهل، للخطر قبل خوض مباراتي صربيا والبرازيل

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.