بسبب غزو أوكرانيا .. روسيا راعية للإرهاب

صنف البرلمان الأوروبي، روسيا دولة راعية للإرهاب، قائلا إن الهجمات العسكرية التي تشنها موسكو على أهداف مدنية في أوكرانيا تنتهك القانون الدولي.

وأيد نواب البرلمان الأوروبي قرارا يصف روسيا بأنها دولة راعية للإرهاب.

والخطوة رمزية إلى حد كبير إذ ليس لدى الاتحاد الأوروبي إطار عمل قانوني يدعم ذلك.

تركيا تعلن عن عملية برية في سوريا ووسط غموض التوقيت

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن العمليات الجوية التركية ضد مسحلين أكراد في شمال سوريا هي مجرد بداية، مضيفا أن بلاده ستبدأ عملية للقوات البرية هناك في الوقت الملائم.

وفي كلمة لنواب حزب العدالة والتنمية في البرلمان، ذكر أردوغان أن “تركيا عازمة أكثر من أي وقت مضى على تأمين حدودها الجنوبية”.

وأضاف أن “عملياتها ستضمن وحدة أراضي سوريا وكذلك العراق، حيث نفذت أيضا عملياتٍ ضد مسلحين أكراد”.

وبالتزامن مع حديث أردوغان، استهدفت مسيّرة تركية مقرا لقوات سوريا الديمقراطية في قاعدة روسية تقع في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد متحدث كردي وكالة فرانس.

الرأي رأيكم: العملية العسكرية التركية في سوريا

وأجرت أخبار الآن استطلاعا عبر منصاتها المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، ضمن “فقرة الرأي رأيكم”.

وكان السؤال الذي تم عرضه على متابعي منصاب “أخبار الآن”: هل ستنجح العملية البرية العسكرية التركية التي ستشنها في سوريا بمنع العمليات الإرهابية داخل تركيا؟

وجاءت الإجابات على النحو التالي

  • 29 % نعم ستنجح
  • 47 % لا لن تنجح
  • 24 % قد تنجح

واستضافت “أخبار الآن” علي رجب الكاتب والباحث السياسي، الذي علق على الاستطلاع.

وأكد أن تركيا كانت تسعى منذ البداية لتأمين حدودها من تسلل الإرهابيين إليها لذلك دعت منذ بداية الحرب السورية إلى إنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلو مترا في الداخل السوري.

البرلمان الأوروبي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب

وأضاف أن العلمية التركية السابقة توقفت حينذاك، ولكن التفجير الأخير الذي استهدف المدنيين في شارع الاستقلال بوسط إسطنبول جعل الفرضة مواتية.

وأشار إلى أنها تحظى بتأييد شعبي لتنفيذ هذه العملية العسكرية ردا على تفجير تقسيم.

أسود الأطلس يفرضون التعادل على وصيف بطل العالم

فرض المنتخب المغربي التعادل على وصيف بطل العالم منتخب كرواتيا في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب البيت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم 2022.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي رغم أنه أتيحت للمنتخبين فرص محققة عدة للتسجيل، لكن حارسي المرمى تمكنا من الحفاظ على نظافة شباكهما حتى صافرة النهاية

ويسعى “أسود الأطلس” لتكرار الإنجاز الأكبر في كأس العالم، والذي حدث في عام 1986، بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

في المقابل، يسعى منتخب كرواتيا للوصول بعيدا في مونديال 2022، كما فعل في كأس العالم 2018 في روسيا، عندما تأهل للمباراة النهائية.