Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

زلزال عنيف يضرب إندونيسيا ويخلف قتلى وجرحى

22/11/2022 . 04:05

نشرة الليلة (أخبار الآن)

قتلى وجرحى بزلزال في إندونيسيا

ارتفع عدد قتلى الزلزال العنيف الذي ضرب جزيرة جاوة الغربية في أرخبيل إندونيسيا، اليوم الاثنين، إلى 56 قتيلا على الأقل، حسبما قال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

وتسبب الزلزال، الذي بلغت قوته 5.6 درجة بحسب مقياس ريختر، بإصابة ما يزيد على 700 شخص، فيما تحاول فرق الإنقاذ الوصول لناجين محاصرين تحت الأنقاض في وقت لا تزال فيه المنطقة تشهد هزات ارتدادية.

وقال حاكم جاوة الغربية، رضوان كاميل، إن هناك 56 قتيلا مؤكدا من الزلزال الذي كان مركزه مدينة سيانجور، وإن ما يصل إلى 700 أصيبوا وتسبب الزلزال في إلحاق أضرار أو تدمير أكثر من 300 منزل.

إيران تستخدم عقوبة الإعدام لقمع الاحتجاجات

حذر نشطاء من أن إيران، إحدى الدول الأكثر تطبيقا لعقوبة الإعدام في العالم، تخطط لاستخدامها اليوم أداة لقمع الحركة الاحتجاجية عبر إشاعة مناخ من الخوف.

وثبّت القضاء حتى الآن ستة أحكام إعدام على صلة بالاحتجاجات، بينما ذكرت منظمة العفو الدولية بأنه بناء على تقارير رسمية، تجري محاكمة 21 شخصا على الأقل بتهم مرتبطة بجرائم قد تفضي إلى إعدامهم.

وتفيد منظمة العفو الدولية بأن إيران أعدمت 314 شخصا على الأقل في 2021، بينما تشير منظمة حقوق الإنسان في إيران ومقرها النروج إلى أن عدد الإعدامات هذه السنة بات أعلى بكثير منذ الآن إذ بلغ 482 شخصا.

منافسات قوية ضمن مواجهات مجموعات كأس العالم

تتواصل اليوم منافسات كأس العالم 2022 على الملاعب القطرية، حيث تقام 3 مباريات ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات.

تجمع المباراة الأولى منتخبي إنكلترا وإيران على ستاد خليفة الدولي لحساب المجموعة الثانية.

بينما تجمع المباراة الثانية منتخبي هولندا و السنغال.

وتُختتم مباريات اليوم بمواجهة ويلز والولايات المتحدة الأمريكية. وكان منتخب قطر قد خسر أمام الإكوادور بهدفين نظيفين في افتتاحية بطولة كأس العالم

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.