افتتاح المونديال في قطر 2022

يشهد استاد البيت افتتاح أول مونديال في بلد عربي، وسط ترقب كبير لنسخة قطر 2022، التي يتوقع أن تكون استثنائية، في ظل جدل لا يزال يدور حولها.

وتزينت شوارع قطر بأعلام اثنين وثلاثين دولة مشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، وبصور أبرز نجوم هذه المنتخبات، وتواجه قطر الإكوادور في المباراة الافتتاحية ثم يشهد اليوم التالي لقاءات في إطار نفس المجموعة؛ منها مباراة إنجلترا وإيران التي تقام قبل أن تواجه ويلز الولايات المتحدة.

أوكرانيا ت تؤكد مقتل 50 جندياً أوكرانيا في جنوب خيرسون

قالت أوكرانيا يوم السبت إنها قتلت نحو 60 جنديا روسيا في قصف بعيد المدى بالمدفعية، وهي المرة الثانية خلال أربعة أيام التي تقول فيها كييف إنها كبدت روسيا خسائر كبيرة في حادثة واحدة.

وفي منشور على فيسبوك، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن روسيا تكبدت خسائر يوم الخميس عندما قصفت القوات الأوكرانية بلدة تبعد 40 كيلومترا جنوبي مدينة خيرسون، والتي غادرتها القوات الروسية هذا الشهر.

النظام الإيراني يقمع الاحتجاجات في مهاباد بوحشية

أفادت التقارير أنه خلال الساعات القليلة الماضية دخلت القوات العسكرية الإيرانية مدينة مهاباد في شمال غرب إيران، ووفقا للمدونين في هذه المنطقة فإنه يمكن سماع استخدام الأسلحة الثقيلة في جميع أنحاء المدينة وهناك أخبار حول قيام النظام الإيراني بمجازر في مهاباد.

وتتحدث التقارير أيضا عن دخول القوات العسكرية الإيرانية بالدبابات والمدرعات مدينة مهاباد لسحق الاحتجاجات ويأتي ذلك بعد تصريح خامنئي، عن ضرورة إنهاء الاحتجاجات في البلاد.