Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مؤتمر المناخ ينهي أعماله واتفاق حول الخسائر والأضرار

19/11/2022 . 22:23

نشرة الليلة (أخبار الآن)

اتفاق على تأسيس صندوق لدعم الدول الضعيفة

اختتم مؤتمر المناخ أعماله في مدينة شرم الشيخ المصرية و أكد مصدر أوروبي لوكالة فرانس برس التوصل إلى اتفاق حول مسألة "الخسائر والأضرار" المناخية التي تكبدتها الدول الفقيرة،
وأوضح المصدر "تم التوصل إلى اتفاق" حول إنشاء صندوق خاص مكرس للخسائر والأضرار، "يوجه" الأموال إلى أكثر الدول ضعفا إزاء التغير المناخي.

وكانت منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمناخ قد نشرت مسودة أحدث مقترح لاتفاق لمعالجة قضية "الخسائر والأضرار" قالت إن القمة ستتفق على إنشاء صندوق جديد لمساعدة الدول في تحمل تكلفة الأضرار المناخية.

وتتضمن المسودة اتفاقا على "إنشاء صندوق للاستجابة للخسائر والأضرار".

سكان في بوركينا فاسو يعانون الجوع بسبب حصار الجماعات الإرهابية

يؤكد سكان عدد كبير من بلدات شمال بوركينا فاسو ومنظمات غير حكومية والسلطات أن الوضع الإنساني "كارثي" ويزداد سوءا في هذه المنطقة التي تحاصرها الجماعات الإرهابية.

وقال إدريسا باديني المتحدث باسم مجموعة من منظمات المجتمع المدني في مقاطعة سوم وعاصمتها جيبو إن "الوضع كارثي" في هذه المدينة، موضحا أن "الجوع بلغ مستوى يقتل أطفالا ومسنين".

وأضاف أن 15 شخصًا لقو حتفهم بسبب الجوع في تشرين الأول/أكتوبر في هذه المدينة التي يحاصرها إرهابيون منذ أشهر. وتابع "هناك عدد أكبر من الضحايا على الأرجح ولم يتم الإبلاغ عنهم جميعا".

روسيا تسعى لهدنة مع أوكرانيا

استبعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ، فكرة إقرار "هدنة قصيرة" مع روسيا، قائلًا إنّها لن تؤدّي إلّا إلى تفاقم الأمور.

وقال زيلينسكي في تصريحات بُثّت في منتدى هاليفاكس الدولي للأمن إنّ "روسيا تبحث الآن عن هدنة قصيرة وفترة راحة لاستعادة قوّتها، يمكن أن يُنظر إلى هذا على أنّه نهاية للحرب، لكنّ مهلة كهذه لن تؤدّي إلّا إلى تفاقم الوضع".

وأضاف: "السلام الحقيقي فعلًا والدائم والصادق لا يمكن تحقيقه إلّا عبر التدمير الكامل للعدوان الروسي".

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية