السيسي يفتتح مؤتمر المناخ كوب 27 ويوجه نداء لقادة العالم

  • انطلقت رسمياً فعاليات مؤتمر المناخ كوب 27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية
  • تواصل الدول الأوروبية وأمريكا بتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • تستمر معاناة النساء والأطفال في مخيم الهول شمال شرق سوريا

 

انطلقت رسمياً فعاليات مؤتمر المناخ كوب 27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية، وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قمة قادة الدول والحكومات، بالترحيب بالحضور.

وأكد أن البشر في أنحاء كوكب الأرض يشتركون في مصير واحد، مشيراً إلى أنه “علينا أن نسأل أنفسنا هل استطعنا منذ العام المنصرم أن نتحمل مسؤولياتنا في التعامل مع أخطر قضايا القرن”.

أوكرانيا تتسلم أنظمة دفاع جوي جديدة

تواصل الدول الأوروبية وأمريكا بتقديم المساعدات العسكرية لـ أوكرانيا .. أعلنت كييف الاثنين أنها تسلّمت من الولايات المتحدة وإسبانيا والنرويج أنظمة دفاع جوي جديدة، تهدف إلى صد القصف الروسي الكثيف على البنى التحتية الحيوية.

وتطالب أوكرانيا حلفاءها الغربيين منذ أسابيع بتزويدها بأنظمة دفاع جوي حديثة، بينما كثفت موسكو ضرباتها على البنى التحتية للكهرباء والمياه، ما تسبّب في انقطاع واسع النطاق مع اقتراب فصل الشتاء.

حياة مأساوية يعيشها الأطفال في مخيم الهول

تستمر معاناة النساء والأطفال في مخيم الهول شمال شرق سوريا جراء نقص الخدمات والرعاية الصحية وازدياد العنف .. وحذرت منظمة أطباء بلا حدود الإثنين من حياة “مأساوية” يعيشها أطفال المخيم .

ودعت المنظمة التحالف الدولي بقيادة واشنطن والدول التي يُحتجز مواطنوها في المخيم، الذي تديره الإدارة الذاتية الكردية، إلى ايجاد حلول بديلة “في وقت لم يتم إحراز تقدم كاف لإغلاقه”.