انطلاق قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ غدا

تنطلق غدا بمدينة شرم الشيخ أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ (كوب 27) وتستمر حتى الثامن عشر من نوفمبر بمشاركة واسعة النطاق من جانب زعماء دول العالم وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشئون البيئة والمناخ.

وقبل انطلاق الحدث الدولي الكبير، استضافت المدينة مؤتمر الشباب للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لأزمة المناخ على مدى اليومين الماضيين، وبمشاركة شباب ما يزيد على 140 دولة حول العالم، لمناقشة آرائهم واقتراحاتهم بشأن قضايا المناخ باعتبارهم الطرف الأساسى المعنى بها لتأثيرها على مستقبلهم، خصوصًا فى إطار ضم العصر الحالى لأكبر جيل شباب على مر التاريخ، بعدد 1.8 مليار شاب، تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا.

روسيا تعترف بوجود الفاغنر وتفتتح مقرا لها

بعد سنوات من إنكار روسيا وجود الفاغنر، افتتحت هذه المجموعة الروسية شبه العسكرية أول مقر لها في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية
وأعلن يفغيني بريغوجين الذي أكد أخيرا أنه أسس هذه المجموعة السرية للغاية ونشرها في دول في أمريكا اللاتينية وإفريقيا وأوكرانيا، افتتاح المكتب في يوم الوحدة الوطنية في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني لشركته كونكورد.

يُنظر إلى افتتاح “مركز فاغنر” على أنه خطوة أخرى من قبل بريغوجين للإعلان عن مؤهلاته العسكرية ولعب دور أكثر علنية في تشكيل السياسة الدفاعية لروسيا
وقد نفى منذ فترة طويلة أنه وراء الفاغنر، الذي يدعم جنوده المتعاقدون الجيش الروسي في أوكرانيا ويعملون في إفريقيا وسوريا وليبيا.

كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ بالستية باتجاه البحر

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ بالستية قصيرة المدى باتجاه البحر، في أحدث عملية إطلاق صواريخ ضمن عدد قياسي من عمليات الإطلاق نفّذتها بيونغ يانغ هذا الأسبوع.
وفي وقت سابق، قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إنّ سلسلة التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية تشكّل “استهزاءً” بمجلس الأمن، في انتقادات مبطّنة أيضاً للصين وروسيا.
وكانت سيول أعلنت أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً عابراً للقارات، لكنّها رجّحت أن تكون هذه العملية باءت بالفشل، وسط وابل قياسي من الصواريخ التي أطلقتها بيونغ يانغ خلال 24 ساعة.