عشرات القتلى والجرحى في انفجارين بالعاصمة الصومالية مقديشو

أعلنت الشرطة الصومالية، عن وقوع 10 قتلى حتى الآن، بسبب الانفجارات التي وقعت في العاصمة الصومالية مقديشو.

ووقع انفجاران متتاليان بالقرب من وزارة التعليم الاتحادية في مقديشو بالصومال. ما أسفر عن سقوط “ضحايا” وأحدث أضرارا جسيمة في المباني المحيطة، وفق ما أفادت الشرطة وشهود.
اجتمع اليوم في الصومال
الانفجاران تزامنا مع اجتماع لرئيس الدولة ورئيس الوزراء ومسؤولون كبار آخرون لمناقشة مكافحة التطرف العنيف، لا سيما من قبل جماعة الشباب الإرهابية.

وكثيرا ما تستهدف جماعة الشباب العاصمة بهجمات على مواقع بارزة تبدأ بتفجيرات ثم الاشتباك مع قوات الأمن.

الحرس الثوري الإيراني يُهدد المتظاهرين من الخروج للشارع

وجه الحرس الثوري الإيراني تحذير للمتظاهرين من الخروج للشوارع، في وقت تتجه الولايات المتحدة لتسليط الضوء في اجتماع مرتقب للأمم المتحدة على الانتهاكات التي يقوم بها النظام الإيراني ضد المحتجين، في ظل “استمرار الاحتجاجات” التي تعم البلاد منذ مقتل الشابة، مهسا أميني على يد قوات الشرطة.

وحذر قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، المتظاهرين من أن “السبت، سيكون آخر يوم يخرجون فيه إلى الشوارع”.

وعمت إيران، تظاهرات جديدة احتجاجات على مقتل مشاركين في الحركة الاحتجاجية التي أشعلتها وفاة مهسا أميني.

تجميد أصول روسية بقيمة 17 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي

أعلن مفوض العدل الأوروبي ديدييه رايندرز أنه تم تجميد نحو 17 مليار يورو من أصول أوليغارشيين روس وكيانات روسية في الاتحاد الأوروبي، في سبع دول أعضاء، في أعقاب العقوبات المفروضة على روسيا ردا على الحرب في أوكرانيا.

وأكد أنه تم تجميد أصول 90 شخصًا، تبلغ أكثر من 17 مليار يورو في سبع دول أعضاء، بينها 2,2 مليار في ألمانيا”.

في بداية تموز/يوليو، قدّر رايندرز قيمة الأصول المجمّدة في الاتحاد الأوروبي بنحو 13,8 مليار يورو، في خمس دول بشكل رئيسي، يملكها أوليغارشيون أو أعضاء النخبة الروسية فرضت الدول السبع والعشرون عقوبات عليهم.

يطالب مسؤولون أوكرانيون باستخدام الأصول المجمدة لإعادة بناء بلدهم بعد الحرب. ولكن حذر رايندرز من أن “المبلغ غير كافٍ على الإطلاق لتمويل إعادة الإعمار”.