Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حزمة عقوبات أوروبية جديدة تستهدف موسكو وسط تقدم لأوكرانيا

05/10/2022 . 20:35

نشرة الليلة (أخبار الآن)

أوكرانيا تتقدم جنوبا وأوروبا تستهدف موسكو بعقوبات

اتفقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا بعد ضمها أربع مناطق أوكرانية، على ما اعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي.

وتم التوصل إلى الاتفاق على مستوى سفراء الدول ال27، وستنشر الأسماء والكيانات المستهدفة بهذه العقوبات الجديدة في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي الخميس، بحسب دبلوماسيين.

أوبك+ تخفض انتاجها من النفط بمقدار مليوني برميل يوميا

قالت مصادر لوكالة رويترز، الأربعاء، إن مجموعة "أوبك+" قررت خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا، اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل، في خطوة تستهدف دعم الأسعار التي شهدت في الربع الثالث أولَ خسارة فصلية منذ عامين.

التخفيضات الكبيرة التي أقرتها مجموعة "أوبك+" تعد الأكبر من 2020، جاءت على الرغم من ضغوط الولايات المتحدة وغيرها من الدول المستهلكة لضخ المزيد من النفط في سوق يراها الغرب بإنه تعاني بالفعل من "شح الإمدادات".

وتشير التقارير إلى أن خفض "أوبك+" سيؤدي إلى تعافي أسعار النفط التي هبطت إلى نحو 90 دولارا بعدما كانت 120 دولارا قبل ثلاثة أشهر بسبب مخاوف من ركود اقتصادي عالمي ورفع أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع الدولار.

وفاة 39 شخصا بمرض الكوليرا في سوريا

توفي 39 شخصاً على الأقل جراء مرض الكوليرا الذي يسجّل انتشاراً في البلاد منذ الشهر الماضي، وفق حصيلة جديدة لوزارة الصحة السورية، في وقت حذّرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم الوضع "بشكل مقلق".

وأوردت وزارة الصحة ليل الثلاثاء أن العدد الإجمالي التراكمي للإصابات المثبتة قد بلغ 594 إصابة موزعة على 11 محافظة من إجمالي 14 في البلاد، العدد الأكبر منها في محافظة حلب (شمال).

ولم يتضح ما إذا كانت إحصاءات الوزارة تشمل الإصابات والوفيات في مناطق خارجة عن سيطرة الحكومة.

المبعوثة الأممية في العراق تحذر من حمام دم

أكدت رئيسة البعثة الأممية في العراق جنين بلاسخارت في إحاطتها أمام مجلس الأمن الدولي أنه لا يمكن التكهن بنهاية الخلافات السياسية التي أثرت على حياة المواطنين بشكل كبير ودعت الأطراف السياسية إلى قبول مبادرة الحوار الوطني برعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشرط مشاركة الجميع.

وأضافت أن العراقيين كانوا طوال فترة ما بعد الانتخابات رهينة لوضع لا يمكن التنبؤ به ولا يمكن احتماله ليتحول إلى اشتباكات مسلحة لذلك نؤكد على اهمية ابعاد اي احتجاج عن العنف وعلى كافة الأطراف التصرف بمسؤولية في أوقات التوتر.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية