Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد فشله في أوكرانيا .. بوتين يعلن التعبئة العامة العسكرية جزئيا

21/09/2022 . 23:34

نشرة الليلة (أخبار الآن)

بوتين يشعر بخطر الخسارة ويستدعى جنود الاحتياط

بعد فشله في تحقيق الأهداف التي أعلن عنها سابقا .. أعلن اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة العامة العسكرية جزئيا في روسيا، على أن تبدأ اعتبارا من اليوم، وذلك على خلفية الحرب في أوكرانيا، حيث مني الجيش الروسي أخيرا بخسائر كبيرة.

وأضاف في خطاب موجه للشعب الروسي: "بأن بلاده تواجه القوات الأوكرانية والماكينة الكبرى للناتو، وبالتالي يجب أخذ القرار لحماية روسيا".

وتابع: "إن المواطنين الروس المجندين سيحصلون على وضع خاص وامتيازات عسكرية".

أمين عام الناتو يعتبر خطاب بوتين "متهورًا"

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ الأربعاء، إن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعلان التعبئة الجزئية واستدعاء َ الآلاف من القوات الإضافية للحرب في أوكرانيا سّيصعد الصراع، وإن تهديده باللجوء لأسلحة نووية هي تصريحاتٌ خطيرة ومتهور.

وأضاف أن أول تعبئة في الجيش تقوم بها روسيا منذ الحرب العالمية الثانية ليست مفاجأة، لكنها سّتصعد من حدة الصراع الذي بدأ بغزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير شباط“.

 

تواصل الاحتجاجات في إيران بعد مقتل مهسا أميني

تتواصل الاحتجاجات في إيران وسط حالة من الغضب الشعبي منذ وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عامًا، بعدما ألقت القبض عليها وحدة الشرطة المكلفة بتطبيق قواعد اللباس الصارمة التي يفرضها النظام الإيراني على النساء، بما في ذلك إلزامية وضع الحجاب في الأماكن العامة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.