تسجيل 11 حالة وفاة بالكوليرا في سوريا

 

انتشرت حالات إصابة بمرض الكوليرا في سوريا وأرجع مختصون السبب إلى تلوث المياه فيما قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تعكف مع السلطات الصحية في سوريا على دراسة أسباب تفشي الكوليرا في 5 مناطق مختلفة.

و أعلنت وزارة الصحة السورية تفشي الكوليرا في 5 محافظات هي حلب واللاذقية ودمشق ودير الزور والحسكة، في الوقت الذي توفي 11 شخصا على الأقل من بين 87 إصابة مؤكدة بحسب مراسل أخبار الآن الذي زار إحدى مستشفيات دير الزور.

ويسجل المرض انتشاراً في البلاد للمرة الأولى منذ عام 2009، بينما تم الإبلاغ عن المزيد من الحالات المشتبه بها في محافظة الرقة، وفي الوقت نفسه فإن احتمالية الانتشار لا تزال مرتفعة.

الآلاف يصطفون لوداع نعش الملكة إليزابيث

اصطف مشيعون من شتى المدن في طابور طويل انتظارا للمرور أمام نعش الملكة إليزابيث في قاعة وست منستر القديمة في لندن لوداع الملكة الأطول بقاء على عرش بريطانيا قبل جنازتها المقررة يوم الاثنين.

وانتظر الناس في الصف لساعات طوال الليل وبحلول الصباح كان الطابور قد امتد لما يوازي خمسة كيلومترات على طول الضفة الجنوبية لنهر التَيمز وعبر جسر لامبث مع اقترابه من قاعة وست منستر.

وعاد الملك تشارلز إلى منزله في هاي كروف في مقاطعة غلوسترشير في جنوب إنجلترا بعد أن قضى الأيام الماضية في مراسم مرتبة في إطار تأبين والدته الملكة.

ويتوقع المسؤولون توافد ما يصل إلى 750 ألفا من المعزين لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة في قاعة وست منستر.

فون دير لايين في كييف لبحث انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الخميس إلى كييف في زيارة تهدف إلى دفع عملية انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي قدما، في وقت تحرز قوات هذا البلد تقدما على الأرض بمواجهة الروس.

وتقوم المسؤولة الأوروبية بزيارتها في وقت يلتقي الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ في أوزبكستان على هامش قمة إقليمية لمنظمة شنغهاي للتعاون التي تعتبر “بديلا” عن الهيئات الغربية.
وكتبت فون دير لايين على تويتر “في كييف في زيارتي الثالثة منذ بدء الحرب الروسية”، موضحة أنها ستلتقي الرئيس فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء دينيس شميغال.