العراق .. اتفاق سياسي بعيد عن تيار الصدر

اتفق اجتماع الرئاسات والقوى السياسية العراقية، على ست توصيات، من بينها تشكيل فريق فني لبلورة الرؤى والأفكار وتقريب وجهات النظر بغية الوصول إلى انتخابات مبكرة. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان إنه «استمراراً لمبادرة الحوار الوطني، اجتمعت الرئاسات مع قادة القوى السياسية الوطنية العراقية بدعوة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمناقشة التطورات السياسية، بحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق».

وأكد المجتمعون أن تطورات الأوضاع السياسية وما آلت إليه من خلافات تحمّل الجميع َ المسؤولية َ الوطنية في حفظ الاستقرار، وحماية البلد من الأزمات، ودعم ِ جهود التهدئة، ومنع ِ التصعيد والعنف، وتبني الحوار الوطني للتوصل إلى حلول، مشددين على ضرورة استمرار جلسات الحوار الوطني.
وجدد الاجتماع دعوة التيار الصدري للمشاركة في الاجتماعات الفنية والسياسية، ومناقشة ِ كل القضايا الخلافية، والتوصل إلى حلول لها،

 

الطاقة الذرية تنشر تقريرها بشأن زابوريجيا اليوم

تقدّم الوكالة الدولية للطاقة الذرية الثلاثاء تقريرها حول الوضع في محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية الخاضعة لاحتلال القوات الروسية والتي فُصلت عن شبكة الكهرباء الأوكرانية مساء الاثنين وتثير الخشية َ من مخاطر َ إشعاعية منذ أشهر

 

فيضانات السودان تودي بحياة 112 شخصا وتدمر أكثر من 43 ألف منزل

ارتفعت حصيلة الفيضانات الناجمة عن السيول في السودان إلى 112 قتيلا، كما دمرت عشرات آلاف المنازل جراء هذه الفيضانات.

وقال الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في السودان لوكالة “فرانس برس” إن “عدد الوفيات بسبب السيول بلغ 112 إضافة الى 115 إصابة”.

وأضاف المسؤول السوداني أن الفيضانات تسببت في انهيار أكثر من 34 الف منزل.
وتهطل أمطار غزيرة عادة في السودان بين شهري مايو وأكتوبر، ما يؤدي إلى الإضرار بالمنازل والبنية الأساسية والمحاصيل.