الإمارات تتضامن مع مصر وتعزي في ضحايا احتراق كنيسة أبو سيفين

  • عبّرت دولة الإمارات عن تضامنها مع مصر
  • تواجه أوروبا أكثر المواسم جفاف في تاريخها
  • وصل وفد من الكونغرس الأمريكي إلى تايوان

 

عبّرت دولة الإمارات عن تضامنها مع جمهورية مصر العربية وتعازيها الصادقة في ضحايا احتراق كنيسة في محافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة جمهورية مصر العربية وشعبها وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

أوروبا تواجه أكثر المواسم جفافا منذ نصف قرن

تواجه أوروبا أكثر المواسم جفاف في تاريخها إذ أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة، حالة الجفاف في جزء كبير من إنجلترا التي شهدت منذ مطلع العام أكثر المواسم جفافاً منذ نحو نصف قرن.

يقود الإعلان إلى فرض قرارات وقيوداً على استهلاك الماء، وسط موجة حر في المملكة هي الثانية خلال موسم الصيف. وذكرت تقارير ان معدل جفاف منبع نهر التايمز بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق في اتجاه مجرى النهر.

وقال مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، إن يوليو/ تموز الماضي، كان الأكثر جفافاً في إنجلترا منذ عام 1935. ويجف الينبوع الطبيعي الذي يغذي النهر، أو منبعه في معظم فصول الصيف.

وفد من الكونغرس الأمريكي يصل إلى تايوان

وصل وفد من الكونغرس الأمريكي إلى تايوان الأحد، وفق ما أعلن معهد يعتبر بمثابة سفارة واشنطن في تايبيه، بعد أيام على إجراء الصين مناورات عسكرية في محيط الجزيرة ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وجاءت زيارة الأحد غير المعلن عنها سابقا بعدما أثارت بيلوسي حفيظة بكين عبر زيارة تايوان في وقت سابق هذا الشهر، ما دفع الصين الى اجراء مناورات جوية وبحرية غير مسبوقة زادت من احتمال اندلاع نزاع.