مقتل خبراء إيرانيين ولبنانيين بانفجارات معسكر الحفا في صنعاء

هزت انفجارات عنيفة، فجر الاثنين، العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر محلية إن انفجارات عنيفة وقعت داخل معسكر الحفا التابع لميليشيا الحوثي، شرق العاصمة صنعاء.

وأفادت أنه قتل 6 خبراء ايرانيين ولبنانيين والعشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في الانفجارات الناجمة عن انفجار صاروخ بالستي اثناء إعادة تركيبه،

ما أدى إلى انفجار معمل ومخزن أسلحة تابعة للميليشيا بالقرب من موقع التدريب تابع لميليشيا الحوثي داخل معسكر الحفا.

الاتحاد الأوروبي يعرض “النص النهائي” للاتفاق النووي

أعلن مسؤول أوروبي الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي قدم “نصا نهائيا” في ختام المفاوضات الرامية لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

وقال المصدر للصحافيين شرط عدم الكشف عن هويته “عملنا على مدى أربعة أيام وبات النص اليوم مطروحا أمام كبار الممثلين.. انتهت المفاوضات وهذا هو النص النهائي، ولن يعاد التفاوض عليه”.

من ناحيتها قالت إيران إنها ستقدم “آراء إضافية” على النص الأوروبي للاتفاق النووي.

أوكرانيا تدعو لانشاء “منطقة منزوعة السلاح” في موقع محطة زابوريجيا

دعا رئيس شركة إنرغوأتوم الحكومية الأوكرانية المشغلة لمحطات الطاقة النووية في البلاد، الاثنين، إلى إنشاء “منطقة منزوعة السلاح” في موقع محطة زابوريجيا النووية التي تعرضت لقصف تتبادل كييف وموسكو الاتهامات بالوقوف خلفه.

وقال بيترو كوتين في مقطع فيديو نُشر على صفحة تلغرام التابعة للشركة “ما يجب القيام به هو إخراج المحتلين من أراضي المحطة وإنشاء منطقة منزوعة السلاح”.

معتبراً أن وجود الجيش الروسي في الموقع “يشكل أكبر خطر على المستقبل، حادثة تنطوي على إشعاعات أو حتى كارثة نووية”، أضاف: “ينبغي أن يوجد فيها بعثة لحفظ السلام تضم خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمات أمنية أخرى”.