طباخ بوتين يجند القتلة والمدمنين للقتال في أوكرانيا

  • نفذ بريغوجين جولة في السجون الروسية بنفسه لتجنيد سجناء للمشاركة في حرب أوكرانيا
  • تتم مقاضاة شركة إريكسون من قبل مئات الأمريكيين الذين يتهمونها بالمساعدة في تمويل العمليات الإرهابية
  • أعلنت بكين عن مناورات جديدة ستقام في منتصف أغسطس في البحر الأصفر

قالت تقارير غربية إن رجل الأعمال الروسي المعروف بلقب “طباخ بوتين”، لقربه من الرئيس الروسي، والذي يشرف على شركة فاغنر سيئة السمعة، نفذ جولة في السجون الروسية بنفسه لتجنيد سجناء للمشاركة في حرب أوكرانيا، وفق ما ذكره موقع The Daily Beast الأمريكي السبت، 6 أغسطس/آب 2022.

يأتي ذلك حسب تقرير جديد نشرته شبكة Mediazona المستقلة، كشفت فيه عن مقابلة مع سجينين محتجزَين في معتقلين، في منطقتين مختلفتين في روسيا، وظهرت تقارير عديدة مؤخراً عن حملة التجنيد الجديدة للسجناء التي تنفذها فاغنر.

دعوى قضائية ضد إريكسون من قبل ضحايا الإرهاب

تتم مقاضاة شركة إريكسون من قبل مئات الأمريكيين الذين يتهمونها بالمساعدة في تمويل العمليات الإرهابية وبدفع رشاوى لتسهيل عمل تنظيمي القاعدة وداعش.

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن الدعوى رفعت أمام محكمة في واشنطن من قبل أكثر من 500 من أفراد الخدمة والمدنيين الأمريكيين الذين وقعوا ضحايا لهجمات إرهابية وعمليات احتجاز رهائن بين عامي 2005 و2021 بالإضافة لعائلات ضحايا قتلوا خلال الهجمات.

الصين تُعلن عن مناورات جديدة في البحر الأصفر

تنهي الصين الأحد أوسع مناورات عسكرية تنفّذها في محيط تايوان، وذلك ردّا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة، ما دفع العلاقات الأميركية الصينية إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات.

كما أعلنت بكين عن مناورات جديدة ستقام في منتصف أغسطس في البحر الأصفر الذي يفصل بين الصين وشبه الجزيرة الكورية.