Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ترحيب دولي بمقتل أيمن الظواهري زعيم القاعدة

02/08/2022 . 22:53

نشرة الليلة (أخبار الآن)

دول العالم ترحب بمقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري

رحب عددُ من دولِ العالم بمقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري في ضربة أمريكية بأفغانستان مطلع الأسبوع، في أكبر ضربة للتنظيم المتشدد منذ مقتل مؤسسه أسامة بن لادن في عام 2011.

وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس جو بايدن إن الظواهري كان مختبئا منذ سنوات، وأن عملية تحديد مكانه وقتله كانت نتيجة عمل دقيق ودؤوب لمجتمع مكافحة الإرهاب والمخابرات.

وقدم المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، تفاصيل العملية، قائلا: "لسنوات عديدة، كانت الحكومة الأمريكية على علم بشبكة تدعم الظواهري، وعلى مدار العام الماضي بعد انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، كان المسؤولون يراقبون المؤشرات على وجود القاعدة في البلاد".

قتيلين وعشرات الجرحى في احتجاجات ضد بعثة الأمم المتحدة في الكونغو

قتل أربعة جنود يتبعون بعثة الأمم المتحدة، خلال أسبوع من التظاهرات ضد البعثة الأممية في عدة بلدات في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وبحسب حصيلة رسمية أولية، صدرت الثلاثاء عن السلطات، فقد قتل 4 جنود و32 متظاهرا خلال التحركات التي دامت أكثر من أسبوع.

وصدرت الحصيلة عن لجنة حكومية خاصة أوكلت إليها مهمة متابعة مجريات الأحداث والاحتجاجات.

وكتب الوزير باتريك مويايا المتحدث باسم الحكومة الكونغولية بعد اجتماع أزمة أن اللجنة توصلت إلى "حصيلة فادحة بلغت 36 قتيلاً موزعة على النحو التالي: 13 قتيلاً في غوما و13 قتيلاً في بوتيمبو بينهم 4 من القبعات الزرق و4 قتلى في أوفيرا و3 قتلى في كانيابونغا و3 قتلى في كاسيندي".

أسعار النفط تصل لأقل مستوى منذ 5 أشهر وسط ترقب عالمي لاجتماع أوبك

استمرت أسعار النفط في الانخفاض، بعد أن أغلق عند أدنى مستوى له في أكثر من خمسة أشهر، حيث بدأ التجار بالاستعداد لاجتماع أوبك بشأن الإمدادات وسط دلائل على تراجع الأسواق المادية في الأسابيع الأخيرة.

انخفض خام ويست تكساس 0.2٪، بعد أن فقد ما يقرب من 5٪ من قيمته، يوم الاثنين، بسبب القلق من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي العالمي إلى تآكل الطلب على الطاقة.

تراجعت أسواق الأسهم والعديد من السلع الأساسية مرة أخرى يوم الثلاثاء، حيث دفعت المخاوف بشأن الركود - وتزايد التوتر بين الولايات المتحدة والصين حول تايوان - المستثمرين نحو الملاذات الآمنة.
من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بشكل فعلي يوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج لشهر سبتمبر.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.