داعش يهدد موظفين عاملين في مخيمات الهول وجنّد بعضهم

قامت بعض المنظمات العاملة في مخيم الهول شرق الحسكة السورية والتي تأوي عائلات تنظيم داعش بتقليص عدد موظفيها من سكان المخيم

وذلك حرصا على أمن المنظمة بعد كشف تعامل العديد من الموظفين مع خلايا التنظيم الإرهابي، حيث أن أغلب المنظمات كانت قد عمدت إلى توظيف سكان المخيم في بعض وظائفها ليتمكنوا من تأمين قوت يومهم ومساعدتهم للاعتماد على انفسهم، إلا أنه مؤخرا حصلت الكثير من المنظمات على تهديدات من قبل خلايا التنظيم وطلب جزية منهم مما اضطرهم لعدم الوثوق بالكثير وفصلهم من العمل.

خليفة بوريس جونسون.. انطلاق التصويت هذا الأسبوع

في وقت يباشر أعضاء في حزب المحافظين البريطاني هذا الأسبوع التصويت لاختيار زعيمهم الجديد، الذي سيخلف بوريس جونسون في داونينغ ستريت بعد خمسة أسابيع، في حين تتقدّم وزيرة الخارجية ليز تراس على وزير المال السابق ريشي سوناك.

ويبقى عدد المنتسبين المحدد للحزب سراً، ولكنّه يقدّر بنحو 200 ألف (أقل من 0,3 في المئة من عدد السكان الإجمالي). ولدى هؤلاء حتى الثاني من أيلول/سبتمبر للتعبير عن خيارهم في تصويت عبر البريد.

وستصل بطاقات الاقتراع بحلول نهاية الأسبوع إلى الأعضاء الذين يشكل كبار السن الذكور والبيض فئة كبيرة منهم. ويتوقع صدور النتيجة في الخامس من أيلول/سبتمبر.

 

بيلوسي في آسيا.. وتوتر صيني أمريكي بشأن تايوان

حذرت وزارة الخارجية الصينية، من عواقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايبيه، في حال قررت إضافة تايوان إلى وجهاتها ضمن الجولة الآسيوية التي تقوم بها.

وقالت الخارجية الصينية: “في حالة قيام رئيسة مجلس النواب الأمريكي بزيارة تايوان فإن الجيش الصيني لن يبقى مكتوف الأيدي”.

وصدر التحذير الأحدث خلال إفادة دورية لوزارة الخارجية الصينية، حيث قال المتحدث باسم الوزارة تشاو لي جيان إنه بسبب وضع بيلوسي “رقم ثلاثة في الإدارة الأمريكية”، فإن زيارة تايوان “سيكون لها تأثير سياسي جسيم”، وفق ما نقلت “رويترز”.

ووصلت بيلوسي إلى سنغافورة، أول محطة ضمن جولتها، حيث دعاها رئيس الوزراء لي هسين لونغ للسعي إلى إقامة علاقات “مستقرة” مع بكين. ومن المقرر أن تجتمع أيضا مع الرئيسة حليمة يعقوب.