اشتباكات مسلحة في السويداء السورية تودي بحياة 17 شخصاً

  • قال نشطاء سوريون إن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في اشتباكات
  • تواصل خلايا تنظيم داعش الإرهابي الترويج لنفسها وبث الرعب في قلوب قاطني مخيم الهول
  • اعتقال 21 شخصا بتهمة “التواطؤ” مع الجيش الأوكراني وأجهزة الأمن
  • عقدت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين حدث إطلاق صيفي لمنتجاتها الرائدة في إمارة دبي

 

قال نشطاء سوريون إن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في اشتباكات بين سكان مسلحين وعصابات موالية لأجهزة أمن الدولة بمحافظة السويداء السورية.

وقال “ريان معروف” ، الناشط ورئيس منفذ السويداء 24 الإعلامي المحلي ، إن السكان يتزايد إحباطهم من قيام المقاتلين المدعومين من الحكومة باعتقالات تعسفية وحواجز طرق عشوائية وعمليات خطف من أجل الحصول على فدية.

داعش يطلب من سكان مخيم الهول في سوريا حمل السلاح

تواصل خلايا تنظيم داعش الإرهابي الترويج لنفسها وبث الرعب في قلوب قاطني مخيم الهول في سوريا.

مصدر أمني قال لأخبار الآن إن عناصر التنظيم تقوم ببث أخبار عبر عملائها داخل المخيم شمال شرق سوريا، بأنه يجب على كل الشباب المقيمين بالهول أن يتحضروا لحمل السلاح في الأيام القادمة استعداد لتحرير المخيم حسب قولهم، كما طلبوا من كل شاب العمل كعنصر استخبارات لدى التنظيم، وهذا ما آثار الرعب في نفوس أهالي المخيم وخاصة الفئات الرافضة للعودة إلى التنظيم.

موسكو تستغل شبه جزيرة القرم وبيلاروسيا لإطلاق صواريخ نحو كييف

أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، الخميس، أن صواريخ كروز أطلقتها موسكو استهدفت قاعدة عسكرية قرب كييف ما أدى إلى تدميرها جزئيًا.

وقال المسؤول العسكري أوليكسي غروموف للصحافيين “قرابة الساعة الخامسة صباحاً شن العدو هجوماً بإطلاق ستة صواريخ كروز من نوع كاليبر على وحدة عسكرية في ليوتيج في منطقة كييف”.

وذكر أنّ مبنى في القاعدة دُمِّر وأصيب اثنان آخران، بينما أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية أحد الصواريخ الستة.

روسيا تعتقل 21 متواطئاً مع الجيش الأوكراني

أعلن مسؤولون في الإدارة المحلية المعينة من روسيا في جنوب أوكرانيا الخميس اعتقال 21 شخصا بتهمة “التواطؤ” مع الجيش الأوكراني وأجهزة الأمن.

ويأتي إعلان الاعتقالات غداة قصف مدفعي أوكراني طال جسرا مهما في منطقة تحتلها روسيا في جنوب أوكرانيا، ما ألحق أضرارا بممر إمدادات مهم في وقت تسعى القوات الأوكرانية لاستعادة السيطرة على منطقة خيرسون.

هواوي تُطلق منتجات جديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

عقدت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين حدث إطلاق صيفي لمنتجاتها الرائدة في إمارة دبي، حيث عرضت مجموعة جديدة من الأجهزة الرائدة.

وتتميز هذه المنتجات بالابتكارات التقنية الرائدة والتصاميم الرائعة والشاشات المتميزة والأداء الفائق والاتصال القوي والتفاعلات السلسة، وتم تصميمها لتحقق أقصى قدر من الإبداع والتواصل بسهولة.