Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مراسلة "أخبار الآن" تكشف نسب التصويت في استفتاء تونس

25/07/2022 . 21:05

نشرة الليلة

استفتاء تونس.. تواصل إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر أن مكاتب الاقتراع شهدت إلى حدود الواحدة بعد الظهر بتوقيت تونس، الرابعة بتوقيت الإمارات، توافد مليون و53 ألف ناخب في كامل المدن التونسية، بنسبةٍ في حدود 11.8 بالمائة.

وفي حوار من تونس، كشفت مراسلة أخبار الآن منية عبدالجواد، تفاصيل توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم في استفتاء الدستور، الذي من المفترض أن يحل محل دستور عام 2014.

وقالت عبدالجواد، في حوارها مع رولا السبعاوي، إن نسب الإقبال حتى الساعة الثانية مساء بتوقيت تونس، وصلت إلى 12.6%، وهو ما يعني تصويت مليون و128 ألف مواطن، مشيرة إلى أن نسب التصويت تعد جيدة حتى الآن، وهي مرشحة للزيادة.

ويجرى التصويت في ذكرى مرور عام على التحرك المفاجئ لسعيد ضد البرلمان المنتخب عندما أطاح بالحكومة وفرض حالة الطوارئ وبدأ الحكم بمراسيم. ولم يكن هناك سوى عدد قليل من الناس عندما فتحت صناديق الاقتراع في الساعة 0500 بتوقيت غرينتش ولكن في مركز الاقتراع الموجود في شارع مرسيليا بوسط تونس العاصمة، كان إلياس مجاهد يقف في أول الطابور، قائلا إن سعيد هو الأمل الوحيد. وقال "أنا هنا لإنقاذ تونس من الانهيار. لإنقاذها من سنوات من الفساد والفشل".

كييف تتوقع تصدير أولى شحنات الحبوب "هذا الأسبوع"

قالت أوكرانيا إنها تتوقع إرسال أولى صادراتها من الحبوب "هذا الأسبوع"، بعد توقيع اتفاق مع موسكو وعلى الرغم من قصف الجيش الروسي لميناء أوديسا الرئيسي.

وقال وزير البنى التحتية أولكسندر كوبراكوف في مؤتمر صحافي إنه بلاده "تتوقع أن يبدأ العمل بالاتفاق، وكذلك إنشاء مركز تنسيق في اسطنبول، في الأيام القليلة المقبلة".

وأشار إلى أن العقبة الرئيسية بوجه تصدير الحبوب هي مخاطر القصف الروسي، ولا سيما بعد الضربة التي استهدفت السبت مرفأ أوديسا على البحر الأسود، في جنوب أوكرانيا.

في مواجهة التهديد الصيني.. تايوان تنظم تدريبات عسكرية واسعة النطاق

أطلقت تايوان أكبر مناوراتها العسكرية السنوية الاثنين فيما زاد الغزو الروسي لأوكرانيا من المخاوف من أن بكين قد تفعل بالمثل مع الجزيرة.

وهذا العام، تضمنت مناورات "هان كوانغ" (مجد هان) التي تستمر خمسة أيام، دروسا من الصراع الدائر في أوروبا ومحاكاة "كل الإجراءات" التي يمكن أن تتخذها الصين لغزو تايوان، على ما أوضحت وزارة الدفاع.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.