Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في أقل من 24 ساعة.. روسيا تخرق اتفاقية تصدير الحبوب مع أوكرانيا

23/07/2022 . 21:57

أخبار الليلة

روسيا تقصف منشأة لمعالجة الحبوب في أوديسا

تستعد أوكرانيا لاستئناف تصدير إنتاجها من الحبوب إلى الأسواق العالمية، تنفيذاً لاتفاق وقعته كييف وموسكو مع تركيا والأمم المتحدة الجمعة.

يأتي هذا في ظل قصف روسيا بالصواريخ على مصنعاً لمعالجة الحبوب في ميناء أوديسا السبت، وفق ما أكد المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية.

وأضاف أن "ميناء أوديسا تعرض للقصف، خصوصاً حيث كانت تجري عمليات شحن" الحبوب.

وتابع "أسقطنا صاروخين، وأصاب صاروخان آخران البنية التحتية للميناء حيث توجد حبوب بالتأكيد".

ثلاثة قتلى على الأقلّ في ضربات روسية على وسط أوكرانيا

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقلّ أحدهم عسكري بصواريخ تابعة لقوات روسيا أُطلقت على بنى تحتية لسكك حديد وعلى مطار عسكري في وسط أوكرانيا السبت، حسبما أعلن حاكم منطقة كيروفوغراد.

وقال أندري رايكوفيتش حاكم كيروفوغراد لوسائل الإعلام الأوكرانية "أُصيب تسعة عسكريين أوكرانيين بجروح وقُتل جندي. بحسب المعلومات الأولية، قُتل حارسان في محطة كهربائية فرعية".

وعادت ضربات روسيا على وسط أوكرانيا بعد هدوء، إذ تركّز القتال على منطقة دونباس (شرق) التي أصبحت معظم أراضيها تحت سيطرة القوات الروسية.

مئات المتظاهرين ضد الدستور الجديد في تونس

تظاهر مئات الأشخاص في العاصمة التونسية السبت احتجاجا على مشروع الدستور الجديد الذي يطرحه قيس سعيّد للاستفتاء الإثنين، مطالبين برحيل الرئيس فورا، حسب صحافيين من وكالة فرانس برس.

وأطلق المتظاهرون الذين تجمعوا بدعوة من ائتلاف المعارضة جبهة الخلاص الوطني هتافات من بينها خصوصا "ارحل" و"الشعب يريد إسقاط (الرئيس) قيس سعيد، الشعب يريد إسقاط الدستور". وقال مراقبون إن عددهم كان اقل من ألف شخص.

العراق يتجه إلى مجلس الأمن ويستدعي سفيره من أنقرة

قدمت وزارة الخارجية العراقية، السبت، شكوى إلى مجلس الأمن، لطلب عقد جلسة طارئة بشأن الاعتداء التركي على منتجع سياحي في مدينة زاخو بمحافظة دهوك، الذي أسفر عن مقتل 9 مدنيين، بينهم نساء وأطفال، وتسبب بإصابة 23 آخرين بجروح.

وقال وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، خلال جلسة استثنائية للبرلمان، السبت، عقدت للنظر في الخطوات ردا على الاعتداء التركي "إن وفداً رسمياً من أنقرة يزور بغداد السبت لمناقشة الاعتداءات التركية، وقضية المياه"، مشيراً إلى تواجد 4 آلاف عنصر عسكري تركي موزعين على 11 قاعدة عسكرية على الأراضي العراقية.

منظمة الصحة العالمية تعلن جدري القرود حالة طوارئ عالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، السبت، جدري القردة حالة طوارئ صحية عالمية، وهو أعلى مستوى من التنبيه لدى المنظمة، ويتم ذلك بناء على توصيات لجنة الطوارئ.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية أعلى مستوى من التأهب السبت في محاولة لاحتواء تفشي جدري القردة الذي أصاب حتى الآن حوالى 17 ألف شخص في 74 بلدا، وفق ما أعلن مديرها العام.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.