Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد توقيع اتفاقية بين أوكرانيا وروسيا.. هل تنتهي ازمة الغذاء العالمية؟

23/07/2022 . 03:15

أخبار الليلة

اتفاق حول تصدير الحبوب الأوكرانية بين موسكو وكييف

تُوقع روسيا مع أوكرانيا اليوم اتفاقا حول صادرات الحبوب تنتظره الأسرة الدولية بفارغ الصبر في مواجهة خطر مجاعات في العالم.

وأعلنت تركيا الخميس أن موسكو وكييف ستوقعان بالأحرف الأولى في اسطنبول الوثيقة التي تسمح بإخراج القمح الأوكراني العالق بسبب الحرب، عبر البحر الأسود وتخفيف العراقيل أمام نقل الحبوب والأسمدة الروسية.

وفي اليوم نفسه استؤنفت شحنات الغاز الروسي جزئيا إلى أوروبا.

أوكرانيا تتوعد برد عسكري على أي "استفزاز" روسي

أعلن مستشار الرئاسة الأوكرانية أن أوكرانيا سترد على أي "استفزاز" روسي وأنها ستوقع على اتفاقية تصدير الحبوب مع الأمم المتحدة وتركيا فقط، مع توقع توقيع روسيا اتفاقية منفصلة.

وكتب ميخائيلو بودولياك على تويتر "أوكرانيا لا توقع على أي وثائق مع روسيا. نحن نوقع اتفاقية مع تركيا والأمم المتحدة ونلتزم بها. روسيا توقع اتفاقية مماثلة مع تركيا والأمم المتحدة". وحذر بودولياك من أن أي "استفزاز: روسي بعد هذا الاتفاق سيواجه "برد عسكري على الفور".

توافق على استخدام لقاح للوقاية من جدري القردة

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها وافقت على استخدام لقاح مضاد للجدري للوقاية من مرض جدري القردة الذي قد تقرر منظمة الصحة العالمية تصنيف ارتفاع عدد الإصابات به حالة طوارئ صحية تثير قلقًا دوليًا.

وتأتي موافقة وكالة الأدوية الأوروبية في وقت ينتظر العالم خلاصات اجتماع عقدته الخميس لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية المعنية بدرس مدى خطورة ارتفاع عدد الإصابات بجدري القردة.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.