Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل زعيم تنظيم داعش في سوريا وضبط قيادي بقاعدة اليمن

12/07/2022 . 21:50

Featured Image

صورة تم تداولها لمكان استهداف زعيم داعش في سوريا ماهر العقال والذي قتل بغارة أمريكية

نشرة الليلة

مقتل زعيم تنظيم داعش في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية مقتل زعيم تنظيم داعش في سوريا ماهر العقال الثلاثاء، في ضربة نفذتها طائرة مسيرة أمريكية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية في البنتاغون اللفتنانت كولونيل ديف إيستبرن لوكالة فرانس برس إن ماهر العقال، الذي وصفته وزارة الدفاع الأميركية بأنه "أحد القادة الخمسة الأبرز في تنظيم داعش"، قتل بينما كان على متن دراجة نارية بالقرب من جندريس في سوريا، كما أصيب أحد كبار مساعديه بجروح خطيرة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل العقال "برفقة شخص آخر كان معه، بعد استهدافهما بصاروخ من مسيّرة أميركية... (في) جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب".

وعلّق المركز الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية عن الموضوع قائلا: بأن الشخصين اللذين تم استهدافهما هما عناصر في فصيل "أحرار الشرقية"، أحدهما يدعى "خالد السييح" من حمص.

القبض على القيادي بتنظيم القاعدة في اليمن فهمي بامسفر

تمكنت الأجهزة الأمنية في وادي حضرموت شرق اليمن من إلقاء القبض على قيادي كبير وبارز بتنظيم القاعدة في اليمن، بعد عمليات رصد وتتبع متواصلة.

وقال مصدر أمني إن "الأجهزة الأمنية بوادي حضرموت في عملية نوعية نجحت باعتقال القائد البارز بتنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن فهمي بامسفر بن عبدالعزيز الكثيري".

وأضاف أن بامسفر أصيب أثناء عملية القبض عليه، وتم نقله إلى إحدى مستشفيات مدينة سيئون لتلقي العلاج".

واشنطن: إيران ستزود روسيا بطائرات مسيرة في وقت قريب

أعلن البيت الأبيض أنّ معلوماته الاستخبارية تفيد بأنّ إيران ستزوّد موسكو بـ "مئات الطائرات المسيّرة" لمساعدة القوات الروسية في مواجهة المقاومة الشرسة التي يبديها الجيش الأوكراني في شرق البلاد.

وقال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك ساليفان خلال مؤتمر صحافي إنّ "معلوماتنا الاستخبارية تشير إلى أنّ الحكومة الإيرانية تستعدّ لتزويد روسيا، في غضون وقت قصير للغاية، ما يصل إلى مئات الطائرات المسيّرة، بما في ذلك طائرات قتالية".

تجميد أصول أثرياء روس بقيمة 13,8 مليار يورو

أعلن مفوض العدل في الاتحاد الأوروبي ديدييه رايندرز، أنه تم تجميد حوالي 13,8 مليار يورو من أصول الأوليغارش وكيانات أخرى في الاتحاد الأوروبي في إطار العقوبات المفروضة على روسيا رداً على غزوها أوكرانيا.

وقال المفوض البلجيكي بمناسبة اجتماع لوزراء العدل الأوروبيين عُقد في براغ "إنه (تم تجميد) أكثر من 12 مليار يورو من المبلغ الإجمالي من قبل خمس دول أعضاء"، دون ان يحددها.

وفي منتصف يونيو، أشار وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر إلى أن المبلغ المجمد في ألمانيا وحدها يبلغ 4,48 مليار يورو.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.