الشرطة اليابانية تكشف عن هوية قاتل رئيس الوزراء السابق

أعلنت الشرطة اليابانية الجمعة أن الرجل الذي اغتال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي يدعى تيتسويا ياماغامي وهو عاطل عن العمل يبلغ 41 عاما، وأفاد الشرطة بأنه استخدم بندقية يدوية الصنع.

وقال ضابط شرطة في منطقة نارا حيث وقعت عملية الاغتيال للصحافيين “هذا ما أكده المشتبه به، وتوصلنا إلى أنها (البندقية) مصنوعة يدويا على ما يظهر بوضوح، علما بأن تحليلاتنا مستمرة”.

وكان القاتل أطلق النار على شينزو آبي بينما كان يلقي كلمة انتخابية في الشارع وسط مؤيديه.

السجن 21 عاماً لقاتل جورج فلويد

قضت محكمة أمريكيّة بسجن ديريك شوفين، ضابط شرطة مينيابوليس السابق الذي أدين بقتل جورج فلويد، بالسجن 21 عامًا بتهم فدراليّة.

وأقرّ شوفين،البالغ 46 عامًا، بذنبه في ديسمبر 2021، بانتهاك الحقوق المدنيّة لفلويد، المواطن الأمريكي من أصل إفريقي.

ويقضي شوفين حاليًا حكمًا بالسجن لمدّة 22 عامًا ونصف العام بعد إدانته بتهمة قتل المواطن الأمريكي في مايو 2020، في عمليّة أثارت احتجاجات ضدّ العنصريّة ووحشيّة الشرطة في كلّ أنحاء الولايات المتحدة.

 

ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم من الحج

يمضي الحجّاج يوم الجمعة بالصلاة والدعاء على جبل عرفات في السعوديّة، في ذروة مناسك الحجّ الذي جمع هذا العام العدد الأكبر من الحجاج منذ تفشّي فيروس كورونا الذي تسبّب في منع مئات الآلاف من المشاركة في السنتين الماضيتين.

ووصل الحجاج إلى الجبل لأداء الركن الأعظم من الحجّ، سيرا على الأقدام أو في حافلات من خيامهم في المناطق المجاورة، وجلسوا منفردين او في مجموعات فوق وبين الصخور الكبيرة للصلاة وتلاوة القرآن حاملين مظلات ملونة.