Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فرنسا تعيد مواطنيها من مخيمات سوريا وروسيا تُصّعد قصف أوكرانيا

05/07/2022 . 22:49

نشرة الليلة

فرنسا تعيد مواطنيها من مخيمات بسوريا

أعادت فرنسا 35 قاصرا و16 والدة كانوا يعيشون في مخيّمات يحتجز فيها إرهابيون في سوريا منذ سقوط تنظيم داعش وهذه أول عملية إعادة جماعية لأطفال وأمهات إلى فرنسا منذ خريف 2019 سيف كان هناك تصريحات لوزارة الخارجية الفرنسية بهذا الشأن حدثنها عنها ؟

وقد تعهدت فرنسا بنقل كل رعاياها المتواجدين في المخيمات في شمال شرق سوريا بشكل مجموعات بشكل دوري بعد الانتهاء من نقل الأطفال

وتأتي هذه المبادرة بعد العراق التي تعهدت أيضا بنقل كامل مواطنيها العراقيين من مخيم الهول الى مخيم الجدعة في العراق.

وتأمل الإدارة الاذاتية أن تقوم باقي الدول بنفس المبادرة ليتم تخفيف العبء على الإدارة الذاتية بسبب خطورة بقاء هؤلاء الناس.

روسيا تشن هجوماً عنيفاً على سلوفيانسك الأوكرانية 

تستهدف القوات الروسية سلوفيانسك بقصف "هائل" على ما أعلن الثلاثاء رئيس بلدية هذه المدينة الواقعة بشرق أوكرانيا والتي أصبحت الهدف التالي لموسكو في حملتها العسكرية في إقليم دونباس.

وكتب فاديم لياخ في فيسبوم "سلوفيانسك! قصف هائل على المدينة. الوسط والشمال. على الجميع الاحتماء".

وحثت السلطات الأوكرانية مرت عدة سكان سلوفيانسك على ترك المنطقة مع اقتراب خط الجبهة من هذه المدينة اثر سيطرة روسيا على سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك في منطقة لوغانسك المجاورة.

وأدى القصف الروسي إلى سقوط ما لا يقل عن ستة قتلى فيما أصيب 19 آخرون بجروح الأحد في المدينة التي كانت تضم قبل الحرب نحو مئة ألف نسمة.

ارتفاع الإصابات بجدري القرود

سجلت منظمة الصحة العالمية حالة وفاة واحدة و5322 إصابة مؤكدة بجدري القردة في العالم حتى الآن، أي بزيادة 50 بالمئة على الأقل مقارنة بالتعداد السابق الصادر في 22 حزيران/يونيو، على ما أعلنت متحدثة باسم المنظمة الثلاثاء.

وقالت فضيلة شايب في مؤتمر صحافي في جنيف "تواصل منظمة الصحة العالمية مطالبة الدول بإيلاء اهتمام خاص بإصابات جدري القردة للحد من العدوى".

من غير المقرر حالياً عقد اجتماع ثان للجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية حول هذا الموضوع، بعد اجتماعها الأول في 23 حزيران/يونيو.

الأسبوع الماضي، رأت منظمة الصحة أن تفشي جدري القردة، رغم أنه يثير قلقاً بالغاً، "لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا" في إشارة إلى أعلى مستوى تأهب يمكن لمنظمة الصحة العامة أن تعلنه.

ارتفع عدد الإصابات بشكل حاد في الأيام الأخيرة: يمثل هذا التعداد الأخير الذي يعود إلى 30 حزيران/يونيو، زيادة بنسبة 55,9 بالمئة مقارنة بالعدد السابق قبل ثمانية أيام، مع 3413 إصابة.

غالتييه مدرب سان جيرمان الجديد جاهز لـ "رفع التحدي"

أعلن باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، الثلاثاء التعاقد رسمياً مع المدرب كريستوف غالتييه، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المقال الثلاثاء أيضاً، في سعيه لاحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وبات غالتييه (55 عاما) الذي تخلى عن تدريب نيس في نهاية حزيران/يونيو بعد ان قاد ليل الى لقب الدوري في 2021، سابع مدرب في نادي العاصمة بعد انتقال ملكيته إلى شركة قطر للاستثمارات الرياضية عام 2011، ليكمل ثورة سان جرمان التي بدأت مع تمديد عقد مهاجمه كيليان مبابي واقالة مديره الرياضي البرازيلي ليوناردو وتعيين المستشار الرياضي البرتغالي لويس كامبوس بدلاً منه.

وقدّم سان جرمان مدربه الجديد في مؤتمر صحافي وأكّد "قدرتي على رفع التحدي، مع هدف واضح ومطلق وأولوية، وهو دوري أبطال أوروبا".

وتوصل سان جرمان إلى اتفاق للتخلي عن خدمات "بوكي" الذي كان عقده يمتد حتى عام 2023، ليودعه النادي صباح الثلاثاء عبر موقعه الرسمي، قبل أن يعقد في وقت لاحق مؤتمراً صحافياً للاعلان رسمياً عن التعاقد مع غالتييه.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.