Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

استئناف المفاوضات النووية الإيرانية قريباً

25/06/2022 . 23:43

أخبار الليلة

بوريل يُعلن استئناف المفاوضات النووية الإيرانية خلال الأيام المقبلة

  • توقيع قانون أمريكي لتنظيم حمل السلاح
  • روسيا تُهاجم أوكرانيا من بيلاروسيا
  • الصين تشهد موجة حر غير مسبوقة

توقيع قانون أمريكي لتنظيم حمل الأسلحة منذ عقود

وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن أول مشروع قانون فدرالي لتنظيم حمل الأسلحة في الولايات المتحدة منذ عقود، قائلا إنه رغم أنه لا يفي بما هو مطلوب فعلا فإنه "ينقذ أرواحا".

وقال في البيت الأبيض قبل مغادرته لحضور اجتماعات دبلوماسية كبرى في أوروبا "رغم أن هذا القانون لا يشمل كل ما أريده، فإنه يتضمن إجراءات كنت أدعو إليها منذ فترة طويلة والتي من شأنها إنقاذ أرواح".

 

إطلاق صواريخ روسية من بيلاروسيا باتجاه أوكرانيا

تواصل الهجوم الروسي السبت على أوكرانيا حيث أُطلقت صواريخ من أراضي بيلاروس، الحليف الدبلوماسي لموسكو، مع دخول الحرب شهرها الخامس.

انتقدت كييف إدانة موسكو لقرار قادة الاتحاد الأوروبي منح أوكرانيا صفة مرشح لعضوية التكتل.

وأدرجت المساعدات لأوكرانيا على جدول اعمال قمة مجموعة السبع التي تبدأ الأحد في ألمانيا، قبل قمة الناتو التي تستمر يومين اعتبارًا من الثلاثاء في مدريد.

 

استئناف المحادثات النووية الإيرانية خلال أيام

قال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل خلال زيارة لطهران إن المحادثات بشأن الملف النووي الإيراني، ستُستأنف في الأيام المقبلة بعد توقفها منذ مارس الماضي

وأوضح بوريل خلال مؤتمر صحافي عقد في العاصمة الإيرانية "سنستأنف المحادثات بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة في الأيام المقبلة" في إشارة إلى الاتفاق النووي الإيراني المبرم في العام 2015. وأضاف "الهدف الأساسي لزيارتي هو كسر الدينامية الحالية، أي دينامية التصعيد" وكسر الجمود في المحادثات.

الكشف عن هوية الإرهابي مُنفذ هجوم أوسلو

أعلنت الشرطة النروجية السبت أن منفذ إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل شخصين وجرح 21 آخرين بينهم عشرة في حالة خطيرة في وسط مدينة أوسلو، هو نروجي من أصل إيراني.

وقال كريستيان هاتلو المسؤول في شرطة أوسلو في مؤتمر صحافي إن المشتبه به الذي لم تكشف هويته معروف لدى جهاز الاستخبارات الداخلية المسؤول أيضا عن مكافحة الإرهاب. وهو معروف لدى الشرطة أيضا لارتكابه جنحا صغيرة مثل حيازة سكين وحكم لحيازته مخدرات.

القبض على خلية إرهابية نسائية في تونس

اعتقلت قوات الأمن التونسية 8 نساء يشتبه في انضمامهن إلى تنظيم إرهابي.

وأفادت وزارة الداخلية التونسية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، بأنّ "الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني في قرطاج، تمكنت من إلقاء القبض على 8 نساء يشتبه في انضمامهن إلى تنظيم إرهابي، وذلك بعد ورود معلومات مفادها نشوب خلاف بأحد أحياء الكرم الغربي تحوّل إلى تراشق بمواد حارقة".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.