Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فتاة أردنية تلقى حتفها بطلق ناري.. والحرس الثوري الإيراني يستبدل رئيس الاستخبارات

24/06/2022 . 00:17

أخبار الليلة

محاولات انقاذ الفتاة باءت بالفشل بعد وصولها إلى المستشفى

  • أوكرانيا تعلن وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية هيمارس
  • الاتحاد العام التونسي للشغل يرفض قرض صندوق النقد الدولي
  • الحرس الثوري الإيراني تستبدل رئيس الاستخبارات

أوكرانيا تُعلن وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية من طراز هيمارس

أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف الخميس وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية من طراز هيمارس إلى أوكرانيا لتعزيز الترسانة العسكرية في مواجهة الغزو الروسي.

وكتب ريزنيكوف في تغريدة "وصلت الهيمارس إلى أوكرانيا. شكرا لزميلي وصديقي لويد اوستن لهذه الأدوات القوية" مرفِقا رسالته بصورة لمنظومة قاذفات الصواريخ النقالة المنصوبة على مدرعات خفيفة.

وفاة فتاة أردنية بطلق ناري في إحدى الجامعات الخاصة

توفيت فتاة أردنية داخل جامعة خاصة في شمال عمّان بعد أن أطلق شخص عيارات نارية باتجاهها وفق ما أفادت مديرية الأمن العام الخميس.

وقالت المديرية في بيان محدث، "أصيبت الفتاة بعيار ناري وقد فارقت الحياة متأثرة بإصابتها وما زال التحقيق جاريا".

وكان الناطق باسم المديرية عامر السرطاوي قال إن شخصا أقدم على إطلاق عيارات نارية باتجاه فتاة جرى إسعافها إلى المستشفى وكانت حالتها سيئة.

وبدأت الأجهزة الأمنية بالتحقيق لتحديد هوية الشخص وإلقاء القبض عليه، بحسب السرطاوي.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لمحادثة تسبق تنفيذ الفاعل لعملية قتل الفتاة، وتوعد بقتلها كما حدث مع طالبة جامعة المنصورة في مصر.

الاتحاد العام التونسي للشغل يرفض إصلاحات يريدها صندوق النقد الدولي

عبّر الاتحاد العام التونسي للشغل الخميس عن رفضه للاصلاحات التي يريدها صندوق النقد الدولي لمنح البلاد قرضا جديدا في غياب "حكومة نابعة من مؤسسات وانتخابات" تملك "شرعية".
ويأتي موقف الاتحاد اثر إضراب عام في القطاع الحكومي أقره ليوم واحد الخميس الفائت وشلّ به البلاد احتجاجا على رفض الحكومة التفاوض في ملف زيادة أجور الموظفين.

وقال الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي غداة اعلان صندوق النقد الدولي عن "استعداده" لإطلاق مفاوضات مع تونس قريباً، "نرفض شروط صندوق النقد الدولي في ظل ضعف الأجور وضعف الامكانيات وارتفاع نسبة الفقر والبطالة".

وأجرت تونس مناقشات أولية مع المؤسسة الدولية للحصول على قرض جديد لإنقاذ اقتصادها الذي تعصف به بطالة مرتفعة (16,1%) وتضخّم (في حدود 7.8%) ودين عام كبير.

ومن شأن رفض الاتحاد أن يعقد الأمور ويزيد من الضغط على الرئيس قيس سعيّد الذي يستعد لاستفتاء شعبي من اجل تعديل دستور 2014 وسط مناخ سياسي متوتر.

وطلبت تونس قرضا بقيمة 4 مليارات يورو من الصندوق في مقابل القيام باصلاحات، لكن يقدر مراقبون أنها لن تتمكن من الحصول على أكثر من ملياري يورو.

 

الحرس الثوري الإيراني يستبدل رئيس الاستخبارات

استبدل الحرس الثوري الإيراني رئيس دائرة الاستخبارات فيه حسين طائب الذي شغل هذا المنصب لأكثر من 12 عاما، على ما أعلن الحرس الثوري في بيان الخميس.

وقال الناطق باسم الحرس الثوري رمضان شريف في البيان إن "القائد الأعلى للحرس الثوري اللواء حسين سلامي عين محمد كاظمي رئيسا جديدا لدائرة استخبارات الحرس الثوري الإيراني".

وأوضح البيان أن اللواء سلامي عين حسين طائب مستشارا خاصا له.

أتى استبدال رئيس جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري الذي تصنفه الولايات المتحدة مجموعة إرهابية، في وقت قتل فيه عدد من عناصره في الأسابيع الأخيرة.

ففي 13 حزيران/يونيو قتل علي كماني العضو في الوحدة الجو-فضائية التابعة للحرس الثوري

 

وفد من البيشمركة يصل إلى مقر العمليات المشتركة في بغداد

وصل وفد من قيادة قوات البيشمرگة، الخميس، الى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد.

وذكر بيان للعمليات المشتركة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري استقبل رئيس إركان قوات البيشمرگة الفريق الركن عيسى عوزير وعدداً من قيادات البيشمرگة".

وأضاف، أن"الزيارة جاءت لرفع مستوى التنسيق الأمني والاستخباري بين قيادة العمليات المشتركة وقوات حرس إقليم كردستان في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك وتنفيذ العمليات المشتركة لملاحقة ومطاردة بقايا التنظيم الإرهابي داعش".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.