Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بكين: "سنسحق إلى أشلاء أي مخطط لاستقلال تايوان"

10/06/2022 . 22:00

أخبار الليلة

لبنان سيستأنف إصدار جوازات سفر بعد تعليق مؤقت

أعلنت السلطات اللبنانية الجمعة عزمها استئناف إصدار جوازات سفر بدءاً من الأسبوع المقبل، بعد تعليق استمر لأكثر من شهر وأثار امتعاض المواطنين الذين اضطر كثر منهم الى تأجيل أو إلغاء مواعيد سفرهم.

وأفادت المديرية العامة للأمن العام في بيان عن إعادة العمل بمنصة إصدار وتجديد جوازات السفر اعتباراً من الاثنين المقبل، بعد تحويل السلطات المستحقات المالية الى شركة أجنبية متعاقدة معها.
وكان الأمن العام، وهو الجهاز المسؤول عن إصدار جوازات السفر، أعلن في 27 نيسان/أبريل تعليقه تلقّي طلبات المواطنين الراغبين باستصدار جوازات سفر جديدة لأنّ مخزونه من الجوازات شارف على النفاد بسبب الطلب الهائل عليها ولعدم توفر التمويل اللازم لشراء كميات جديدة منها.

بكين تؤكد لواشنطن أنها "لن تتردد في بدء حرب" بشأن تايوان

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو كيان الجمعة أن بلاده "لن تتردد في بدء حرب" إذا أعلنت تايوان استقلالها، وذلك في اعقاب اجتماع بين وزير الدفاع الصيني ونظيره الأمريكي.

ونقل المتحدث عن وزير الدفاع وي فنغي قوله خلال لقاء مع نظيره الأمريكي لويد أوستن إنه إذا تجرأ أي شخص على فصل تايوان عن الصين، فلن يتردد الجيش الصيني بكل تأكيد في بدء حرب مهما كلف الأمر".

وتعهّد الوزير الصيني أن بكين "ستسحق إلى أشلاء أي مخطط لاستقلال تايوان وتؤكد بحزم على وحدة الوطن الأم"، وفق ما نقلت عنه وزارة الدفاع الصينية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن أوستن أكد لنظيره الصيني خلال المحادثات في سنغافورة إن على بكين "الامتناع عن القيام بأي خطوات إضافية حيال تايوان تزعزع الاستقرار".

بريطانيا: ماريوبول الأوكرانية مهددة بانتشار مرض الكوليرا

قالت وزارة الدفاع البريطانية إن مدينة ماريوبول بجنوب أوكرانيا معرضة لخطر تفشي مرض الكوليرا بشكل كبير حيث من المرجح بالفعل أن تنهار الخدمات الطبية.

وأضافت الوزارة في تحديث على تويتر إن هناك على الأرجح نقصًا حادًا في الأدوية في خيرسون.

وقالت دوريت نيتسان ، مديرة الحوادث في أوكرانيا بمنظمة الصحة العالمية ، الشهر الماضي ، إن المدينة، التي تسيطر عليها القوات الروسية الآن بعد أسابيع من الحصار والقصف العنيف ، كانت من بين المناطق المحتلة التي كان فيها خطر الإصابة بالكوليرا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.