Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تظاهرات لموظفي وزارة الكهرباء في العراق

08/06/2022 . 05:29

أخبار الليلة

متظاهرو العراق يلوحون بالتصعيد 

تظاهر موظفو وزارة الكهرباء في بغداد الغير مثبتين مطالبين بإضافتهم الى قانون الأمن الغذائي والتصويت على القانون.

ولوح المتظاهرون بالتصعيد في حال لم يتم التصويت على القانون وهددوا بالدخول إلى مبنى مجلس النواب إن لم يمرر القانون الذي يعارضه القضاء وعدد من الأحزاب المدعومة من إيران.

يحاول مجلس النواب التصويت على القانون يوم الأربعاء، لكنه يتلقى رفضاً من قبل الاطار التنسيقي الذي يضم أحزاباً لديها ميليشيات مسلحة من إيران.

لكن هذا القانون يوفر آلاف الفرص للمتعاقدين من الكهرباء والمحاضرين المجانيين.

رفض أوكراني لزيارة غروسي إلى محطة زابوريجيا

رفضت أوكرانيا زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي إلى محطة زابوريجيا النووية طالما يحتلها الروس كما أعلنت الشركة الأوكرانية المشغلة للمحطات النووية.

وكتبت شركة Energoatom على تلغرام أن "أوكرانيا لم توجه دعوة الى غروسي لزيارة محطة زابوريجيا ورفضت في السابق قيامه بمثل هذه الزيارة.. مشيرة إلى أن زيارة المحطة لن تصبح ممكنة إلا حين تستعيد أوكرانيا السيطرة على الموقع".

وكان غروسي ذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تستعد لإرسال بعثة خبراء إلى محطة زابوريجيا، وهي أكبر محطة نووية في أوروبا، وتحتلها القوات الروسية بعد قليل من بداية غزو أوكرانيا في 24 شباط/فبراير، مؤكدا أن أوكرانيا "طلبت" ذلك.

 

الأرجنتين تتوعد الشركات المستفيدة من الحرب على أوكرانيا

تعهد الرئيس الارجنتيني ألبرتو فرنانديز، السعي لفرض ضريبة خاصة على الشركات التي حققت مكاسب كبيرة غير متوقعة بسبب الحرب في أوكرانيا، وهي ظاهرة وصفها بأنها "غير أخلاقية" بالنظر إلى تداعيات التضخم على الأسر الفقيرة.

وقال فرنانديز في خطاب إنه بينما يعاني الملايين من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فإن الحرب أيضا "تفيد القلة...التي تكسب الكثير".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.