العراق يتسلم 50 إرهابياً كانت تحتجزهم قوات سوريا الديمقراطية

أعلنت السلطات العراقية في بيان رسمي، تسلّمها 50 إرهابياً عراقياً من تنظيم داعش كانوا معتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح البيان أنه سيتمّ تسليم الإرهابيين “إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لغرض التحقيق معهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

وقال مصدر أمني عراقي رفيع إن هؤلاء “مقاتلون” عراقيون، وأعادت البلاد في الماضي نحو 100 إرهابي، عبر عدة عمليات تسليم مماثلة.

وكشف مصدر عسكري رفيع لفرانس برس، أنه بالمجمل “هناك 3500 معتقل عراقي في سوريا” في سجون قوات سوريا الديمقراطية

قتلى وجرحى في الصين جراء زلزالين

قُتل 4 أشخاص وجُرح 14 آخرون في زلزال بلغت شدته 6,1 درجات تلته هزة أرضية ارتدادية في إقليم سيتشوان في جنوب غرب الصين الأربعاء، حسبما ذكرت شبكة سي سي تي في الحكومية.

وتُظهر مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام محلية على الإنترنت ثريات تهتز وانزلاقات في التربة وحطام صخور على طرق أو أسقف تسقط على الأرض.

أعلن المركز الصيني للشبكات الزلزالية أن الزلزال ضرب منطقة لوشان على بعد حوالى مئة كيلومتر غرب عاصمة الاقليم شينغدو حسب مركز شبكة رصد الزلازل في الصين.

نادال يطيح ديوكوفيتش من بطولة رولان غاروس

حسم الإسباني رافايل نادال، حامل اللقب 13 مرة، المواجهة التي تجددت للمرة الـ59 مع غريمه الازلي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا، وجرّده من لقبه في رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، في مباراة استمرت لأكثر من أربع ساعات ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة الخامسة عشرة في العاصمة الفرنسية.

وتفوق نادال على غريمه في ساعات الصباح الأولى من الأربعاء ليثأر من خسارته في نصف نهائي نسخة العام الماضي أمام الصربي الذي ألحق به حينها الهزيمة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في رولان غاروس، ليحقق انتصاره الـ29 على ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة بينهما.