Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

محمد صلاح يواصل حصد الجوائز في البريميرليغ

30/05/2022 . 22:05

نشرة الليلة

بعد موسمه الخرافي.. محمد صلاح يتوج بجائزة جديدة في البريميرليغ

  • توج النجم المصري محمد صلاح، هدّاف فريق ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في موسمِ الدوري الإنكليزي الممتاز
  • أعلنت قوة الإطفاء العام الكويتية، أن فرقها تتعامل حاليا مع حريق هائل اندلع في سوق الخيام بمنطقة الري في محافظة الفروانية
  • تدور اشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية، وسط سيفيرودونتسك بحسب حاكم المنطقة الواقعة في شرق أوكرانيا
  • أدينت، الاثنين، جندية إيرلندية سابقة بالانتماء إلى منظمة إرهابية

 

توج النجم المصري محمد صلاح، هدّاف فريق ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في موسمِ الدوري الإنكليزي الممتاز، المقدمة من جانبِ رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية.

ونجح صلاح في التتويج بجائزة هدّاف البريميرليغ هذا الموسم برصيد 23 هدفًا بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب توتنهام، كما نال النجم المصري جائزة أفضل صانع للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة.

شاب عشريني يحاول تدمير لوحة الموناليزا الشهيرة

تنكر شاب، يبدو أنه عشريني العمر، بزي وشعر مستعار لامرأة عجوز جالسة على كرسي متحرك للمقعدين، ودخل أمس الأحد إلى متحف "اللوفر" بباريس، محاولًا تدمير اللوحة الأشهر عالميًا "الموناليزا" التي رسمها ليوناردو دافنتشي قبل أكثر من 500 عام.

ولأنه يعلم أن الاعتداء مباشرة على هذه اللوحة، صعب جدا، لعرضها خلف لوح من زجاج مضاد للرصاص، ومعزز بحراسة إلكترونية مشددة، فإنه نهض عن الكرسي وشوّه فقط لوحها الزجاجي بقطعة حلوى غطت معظمه السفلي، ثم راح ينثر ورود باقة كانت معه، وسط قلق واستغراب الزوار.

اندلاع حريق هائل في سوق الخيام بالكويت

أعلنت قوة الإطفاء العام الكويتية، الإثنين، أن فرقها تتعامل حاليا مع حريق هائل اندلع في سوق الخيام بمنطقة الري في محافظة الفروانية (جنوب العاصمة الكويت).

وقالت القوة في بيان صحفي حول المعلومات الأولية للحريق إن أربع من فرقها تكافح الحريق وتحاول السيطرة عليه ومنع امتداده.

وذكرت أن مساحة موقع الحريق تقدر تقريبا بأربعة آلاف متر مربع وأن الحريق طال خياما ومواد بلاستيكية تستخدم في صناعة الخيام.

ونشرت وزارة الإعلام الكويتية لقطات مصورة خلال جهود عناصر الدفاع المدني والإطفاء للسيطرة على الحريق.

في نهاية مارس/ آذار، شب حريق مماثل في سوق المباركية التاريخي بالكويت. وحينها، التهمت النيران أكثر من 20 محلا تجاريًا.

زيلنسكي يطالب بعقوبات أكثر ضد موسكو

تدور اشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية، اليوم وسط سيفيرودونتسك بحسب حاكم المنطقة الواقعة في شرق أوكرانيا. في حين يُنتظر أن يخاطب الرئيس فولوديمير زيلينسكي القادة الأوروبيين المجتمعين في بروكسل لمناقشة حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا.

وتهدف القوات الروسية إلى السيطرة الكاملة على الحوض الغني بالمعادن الذي تسيطر القوات الانفصالية الموالية لروسيا على جزء منه منذ عام 2014.

تحاول القوات الروسية تطويق المدينة والسيطرة عليها منذ عدة أسابيع مع تصعيد الهجوم عليها في الأيام الأخيرة مقابل اعتراف الرئيس زيلينسكي بأن الجيش الأوكراني يواجه صعوبات فيها.

إيرلندا.. القضاء يدين جندية سابقة بالانتماء إلى داعش

أدينت، الاثنين، جندية إيرلندية سابقة بالانتماء إلى منظمة إرهابية، واعتبر القضاء الإيرلندي أنها انضمّت وبايعت تنظيم داعش الإرهابي عندما ذهبت إلى سوريا عام 2015.

في المقابل، رأت المحكمة أن ليزا سميث البالغة 40 عامًا، التي غادرت الجيش الإيرلندي عام 2011، ليست مذنبة في قضية تمويل منظمة إرهابية بمبلغ قدره 800 يورو، خُصّص بحسب قول سميث لأغراض إنسانية. وأوضحت أن هذا المبلغ قُدّم لمساعدة مواطن سوري على تلقي العلاج الطبي.

واعتبر القاضي توني هانت، من المحكمة الإيرلندية الخاصة، أن الجندية السابقة توجّهت إلى سوريا إلى منطقة يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي وهي على دراية بالوضع هناك.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.