ناسا: أصبح بإمكان العالم سماع صوت الثقب الأسود

  • كشف علماء وكالة ناسا، تسجيل صوت لما يحصل داخل الثقب الأسود
  • اعترف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، بأن تحقيق الرباعية أصبح صعبا جدا
  • اتهم وزير الموارد المائية العراقي إيران، السبت، بقطع المياه عن الأراضي العراقية
  • قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن الشر عاد إلى أوكرانيا
  • قال مسؤولون أوكرانيون، الأحد، إن 60 شخصاً “في حكم الأموات” في قصف روسي على مدرسة في قرية بيلوهوريفكا

 

كشف علماء وكالة ناسا، تسجيل صوت لما يحصل داخل الثقب الأسود، في مركز مجموعة مجرة ​​”بارسويس”، على بعد أكثر من 200 مليون سنة ضوئية من الأرض.

وبالرغم من قاعدة “لا يوجد صوت في الفضاء”، التي أثبتها باحثو الناسا سابقا، أعلنت وكالة الفضاء، أنه تم التوصل إلى تسجيل صوتي لموجات صوتية باستخدام تليسكوب «ناسا» الفضائي عبر مرصد «شاندرا» للأشعة السينية.

بعد التعادل أمام توتنهام.. يورغن كلوب يعترف

اعترف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، بأن تحقيق الرباعية أصبح صعبا جدا بعد التعادل مع توتنهام، حيث ينافس “الريدز” على تحقيق كل من كأس الاتحاد الإنجليزي والبريمير ليغ ودوري أبطال أوروبا.

وتعادل ليفربول مع توتنهام بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة “بي تي سبورتس”: “سعيد جدا بالأداء وفخور بالعقلية التي أظهرها الفريق أمام فريق جيد ويلعب بخطة واضحة”.

العراق يتهم إيران بقطع المياه عن أراضيه بشكل كامل

اتهم وزير الموارد المائية العراقي إيران، السبت، بقطع المياه عن الأراضي العراقية بشكل كامل وحرمان العراقيين من الحصول على المياه.

وقال الوزير مهدي رشيد الحمداني، في مؤتمر صحفي، إن تركيا تقاسمت الضرر مع العراق بما يتعلق بشح المياه إلا أن إيران لم تبادر إلى ذلك بل قامت بتحويل مجرى الأنهار داخل أراضيها وحرمت مجتمعات عراقية كاملة من الحصول على المياه.

زيلينسكي: الشر عاد بشكل مختلف والغرض واحد

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن الشر عاد إلى أوكرانيا وذلك في خطاب مؤثر ألقاه في يوم النصر الذي تحتفل فيه أوروبا بذكرى استسلام ألمانيا الرسمي للحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

وأشار، في رسالة بالفيديو، إلى أن الحياة التي قاتل الجنود من أجلها في تلك الحرب انتهت في 24 فبراير عندما اجتاحت القوات الروسية بلاده.

أوكرانيا.. القوات الروسية تقصف مدرسة يحتمي بها 90 شخصاً

قال مسؤولون أوكرانيون، الأحد، إن 60 شخصاً “في حكم الأموات” في قصف روسي على مدرسة في قرية بيلوهوريفكا في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من منطقة لوغانسك شرقي البلاد، وفقا لما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

وكان حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية سيرهي جايداي، قد أعلن، أن شخصين لقيا حتفهما.

وأضاف أن روسيا “استهدفت بعد ظهر أمس السبت المدرسة التي كان يحتمي بداخلها نحو 90 شخصاً بقنبلة و جرى إنقاذ 30 منهم.