تشديد قيود كورونا في العاصمة بكين

أغلقت العاصمة الصينية بكين بعض الأماكن العامة الخميس، وزادت الفحوص في أماكن أخرى مع شروع معظم سكان المدينة (عددهم 22 مليونا) في إجراء المزيد من الاختبارات الجماعية لكوفيد-19 بهدف تجنب إغلاق شبيه بالذي شهدته مدينة شنغهاي.

سجلت بكين 56 إصابة جديدة الخميس ارتفاعا من 46 في اليوم السابق. ومع إطلاقها ثلاث جولات من الفحص الجماعي هذا الأسبوع في عدد من المناطق، أغلقت عددا من المجمعات السكنية والمباني الإدارية وإحدى الجامعات بعد اكتشاف إصابات.

كما تم إغلاق بعض المدارس وأماكن ترفيه ومواقع سياحية.

غروسي: رصدنا زيادة في الإشعاعات بمحطة تشيرنوبل

كشف المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي، الخميس، أن هناك زيادة في مستوى الإشعاعات في محطة تشيرنوبل النووية، لكنه أضاف أن الوضع مستقر.

وقدم غروسي في مؤتمر صحافي من فيينا، ملخصا تقنيا عن وضع أكبر محطة للطاقة النووية في أوكرانيا، التي وقعت فيها عام 1986 أسوأ كارثة نووية بالعالم.

كما عبر عن قلق الوكالة من الوضع في منشأة زابوريجيا النووية، والتي تقع على مقربة من محطة تشيرنوبل.
كذلك قال انه سوف يلتقي بالمسؤولين الروس لبحث وضع منشأة زابوريجيا النووية” التي قصفتها دبابات روسية في الرابع من مارس الماضي، ما تسبب بحريق وأثار خشية من حدوث كارثة.

انتشال نحو 1150 جثة من منطقة كييف منذ بدء الحرب

قالت الشرطة الأوكرانية إنه تم العثور على 1150 جثة لمدنيين في منطقة كييف منذ أن بدأت روسيا الغزو، وإن ما بين 50 و70 بالمئة منها بها جروح إصابات طلقات نارية من أسلحة خفيفة.

وأضاف قائد شرطة منطقة كييف في تسجيل مصور على تويتر أن أغلبَ الجثث تم العثور عليها في بلدة بوتشا التي وجدت بها مئات الجثث منذ انسحاب القوات الروسية.

وتقول أوكرانيا إن المدنيين القتلى في بوتشا لقوا حتفهم على يد القوات الروسية خلال احتلالها المنطقة. ولم يتسن لرويترز التأكد من عدد القتلى في البلدة ولا ملابسات مقتلهم.