العاهل الأردني يقيد اتصالات وإقامة وتحركات أخيه الأمير حمزة

أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمراً بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، والتي رفعها المجلس لجلالة الملك عبدالله الثاني منذ الثالث والعشرين من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي.
وقال العاهل الأردني: لم تكن قضية الفتنة بداية لحالة ضلال حمزة فقد اختار الخروج عن سيرة أسرته منذ سنوات
وأضاف: مصالح شعبنا أكبر من أي فرد ولن أرضى أن يكون الوطن حبيس نزوات شخص لم يقدم شيئا لبلده

ميليشيا الحوثي تستهدف قرى جنوب محافظة مأرب بقذائف المدفعية

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، مند فجر الخميس، قصفاً مدفعياً مكثفاً على المناطق والقرى الآهلة بالسكان جنوبي محافظة مأرب، ضمن خروقاتها المستمرة للُهدنة الأممية.

وقالت السلطة المحلية في محافظة مأرب (شمال شرق) في تغريدة على تويتر إن “مليشيا الحوثي الارهابية تستهدف بقذائف المدفعية عددا من المناطق الآهلة بالسكان في مديرية حريب جنوب مأرب”.

العفو الدولية تعتبر مواطناً سويدياً يواجه الإعدام في إيران “رهينة”

أكدت منظمة العفو الدولية الخميس أن المواطن الإيراني – السويدي الذي يواجه احتمال تنفيذ حكم الإعدام في حقه قريبا في إيران محتجز كـ”رهينة” في مسعى لإجبار بلجيكا والسويد على تقديم تنازلات في قضيتين مرتبطتين بمسؤولين إيرانيين سابقين.

وقالت منظمة العفو الدولية “تشير أدلة متزايدة إلى أن السلطات الإيرانية تحتجز جلالي رهينة وتهدد بإعدامه لإجبار أطراف أخرى على مبادلته بمسؤولين إيرانيين سابقين أدينوا أو تجري محاكمتهم في الخارج والامتناع عن أي ملاحقات قضائية مستقبلية لمسؤولين إيرانيين”.

هجوم أوكراني محكم على قطار روسي مدرع

قام مقاتلون أوكرانيون بإيقاف قطارا مدرعا روسيا في مدينة ميليتوبول المحتلة بجنوب البلاد عبر تفجير قنبلة على مسار السكة الحديدية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية عن موقع محلي.

وتقع المدينة في منطقة زابوريجيا وفي حزام من الأراضي الواقعة في جنوب أوكرانيا احتلته القوات الروسية بعد الغزو في 24 فبراير.