Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رغم تباطؤ النمو العالمي.. توقعات دولية بنمو اقتصاد مصر

20/04/2022 . 22:51

نشرة الليلة

صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو اقتصاد مصر في 2022

رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الحالي، على الرغم من أنّ الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية والطاقة يهدد بتباطؤ النشاط الاقتصادي.

ويتوقع صندوق النقد أن ينمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.9% في العام المالي 2022/2021، بزيادة 0.3 نقطة مئوية عن توقعاته السابقة في يناير.

وتعد هذه المرة الثانية التي يرفع فيها صندوق النقد توقعاته للنمو في مصر هذا العام.

هذه التوقعات أكثر تفاؤلا من الأرقام الرسمية حيث خفضت الحكومة المصرية مؤخرا توقعاتها للنمو في العام المالي الحالي إلى 5.7% من 6.5% بسبب التداعيات الاقتصادية للحرب في أوكرانيا.

تعليق الرحلات في مطار بغداد بسبب سوء الطقس

أعلن مطار بغداد الدولي، تعليق جميع الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية.

وذكر بيان المطار أنه "تقرر توقف الحركة الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية، مضيفًا أن "حركة الطائرات القادمة والمُغادرة ستعود إلى طبيعتها حال تحسن الظروف الجوية".

وتعرضت غالبية أنحاء العراق خلال الأسابيع الماضية، لعاصفة رملية، وتم تسجيل دخول العشرات إلى المستشفيات، لتلقي العلاج من مشاكل في الجهاز التنفسي، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر.

القضاء البريطاني يسمح بتسليم مؤسس ويكيليكس لأمريكا

سمح القضاء البريطاني، رسمياً بتسليم مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج للولايات المتحدة التي تريد محاكمته بتهمة التجسس، بعد سنوات من الخلاف القضائي.

وأصدرت محكمة وستمنستر في لندن أمراً رسمياً بالتسليم، وأصبح الأمر الآن متروكًا لوزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل للموافقة عليه، وإن كان ما زال بإمكان محامي الدفاع استئناف الحكم أمام المحكمة العليا.

ويتعين الآن على باتيل أن توقع أمر التسليم وبعد ذلك يمكن لأسانج محاولة تحدي القرار بمراجعة قضائية.

وتشمل المراجعة القضائية أن يفحص قاض مدى قانونية القرار.

أكثر من 5 ملايين أوكراني فرّوا منذ بدء الغزو الروسي

فرّ أكثر من خمسة ملايين أوكراني من بلدهم منذ بدء الغزو الروسي وفق الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة، حول أكبر أزمة لاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، فيما عاد 1,1 مليون أوكراني إلى وطنهم.

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، غادر أكثر من خمسة ملايين أوكراني بلدهم منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير، بزيادة 53,850 عن الحصيلة الصادرة أمس الثلاثاء.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.