Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

من هو صديق بوتين المقرب الذي وقع في قبضة أوكرانيا؟

13/04/2022 . 22:56

نشرة الليلة

زيلينسكي يدعو أوروبا إلى التحرك ضد روسيا

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أوروبا إلى التحرك بسرعة أكبر ضد موسكو، مؤكدا أنه يجب "إما وقف روسيا أو خسارة أوروبا الشرقية بالكامل".

وقال زيلينسكي في خطاب أمام البرلمان الإستوني إنه "إذا أضاعت أوروبا الوقت فسوف تستغل روسيا ذلك لتوسيع منطقة الحرب إلى دول أخرى".

إلى ذلك عرض زيلينسكي على روسيا تبادل فيكتور ميدفيدشوك، النائب والملياردير الأوكراني المقرّب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالأوكرانيين المحتجزين أسرى لدى روسيا، وذلك بعيد إعلان كييف إعادة توقيفه بعد فراره من الإقامة الجبرية.

عقوبات بريطانية على 178 انفصاليا و6 أثرياء موالين لروسيا

أعلنت بريطانيا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي عن عقوبات تستهدف انفصاليين وأثرياء موالين لروسيا وأقاربهم.

وأكدت الحكومة البريطانية أنها وبالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي ققرت فرض عقوبات على "178 انفصاليا روسيا" في شرق أوكرانيا إضافة إلى ستة من الأثرياء الموالين لروسيا وعائلاتهم وموظفيهم.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان إن القرار "يأتي عقب تقارير عدة، الأسبوع الماضي عن استهداف روسيا بطريقة وحشية مدنيين في تلك المناطق".

وتطال العقوبات الأخيرة الكسندر أنانشنكو وسيرغي كوزلوف اللذين قالت وزارة الخارجية إنهما "نصّبا نفسيهما" زعيمين لـ"جمهوريتي" دونيستك ولوغانسك المدعومتين من روسيا.

مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا

قال مسؤولان أمريكيان مطلعان إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستعلن عن تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا في حربها ضد القوات الروسية بقيمة 750 مليون دولار.

وسيتم تمويل المساعدات باستخدام سلطة السحب الرئاسي التي يمكن بموجبها للرئيس الأمريكي أن يأذن بنقل مواد وخدمات من المخزونات الأمريكية دون موافقة الكونجرس للتعامل في حالات الطوارئ.

وأعلن البنتاغون عن وصول دفعات جديدة من صواريخ "جافلين" ومسيّرات "سويتشبلايد" إلى أوكرانياوقال البيت الأبيض قبل أيام إنه قدم أكثر من 1.7 مليار دولار من المساعدات الأمنية لأوكرانيا منذ الغزو الروسي في 24 فبراير شباط.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.