Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أزمة في شنغهاي.. هل تغلق الصين حدودها؟

09/04/2022 . 21:38

نشرة الليلة

بوريس جونسون في كييف ويلتقي زيلينسكي

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون زيارة إلى العاصمة الأوكرانية كييف، السبت، بلقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، كما أعلن مساعد للرئيس.

الصليب الأحمر: الكثيرون ما زالوا محاصرين في ماريوبول

وفي سياق متصل، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن هناك الكثيرين الذين لا يزالون محاصرين في مدينة ماريوبول الأوكرانية.

وأشارت اللجنة عبر حسابها على تويتر أنها ساعدت هذا الأسبوع في وصول أكثر من ألف شخص إلى مدينة زابوريجيا في أوكرانيا بعد فرارهم من ماريوبول.

وأعلنت المخابرات العسكرية البريطانية في إحاطة يومية، أن القتال الضاري والضربات الجوية الروسية مستمران على ماريوبول، مرجحة أن تضغط القوات الروسية على المقاتلين فيها من أجل الاستسلام.

واشنطن ترفض رفع فيلق القدس من قوائم الإرهاب

شددت الولايات المتحدة على إبقاء فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، على لائحتها السوداء "للمنظمات الإرهابية"، وهي مسألة أساسية من المفاوضات الرامية إلى إحياء الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني.

وكان قد أعلن رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي أنه أنه لا يؤيد شطب فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية".

وأدرجت واشنطن في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب الحرس الثوري، ولاسيما فيلق القدس، على القائمة السوداء عام 2019 بعد عام من قراره الانسحاب الأحادي من الاتفاق المبرم بين إيران والقوى الكبرى في 2015.

بسبب كورونا.. شنغهاي تعاني من نقص الغذاء والدواء

اشتكى سكان مدينة شنغهاي الصينية من نقص الغذاء والدواء وعدم القدرة على الوصول للسلع الضرورية الأخرى مع استمرار الإغلاق في المدينة، لكبح جماح تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتم تمديد إغلاق المدينة إلى أجل غير مسمى في وقت سابق هذا الأسبوع بعد فشل القيود السابقة في احتواء العدوى المتزايدة، حيث كان مسؤولو المدينة وعدوا بأن الإغلاق التدريجي سينتهي في 5 أبريل.

وعلى الرغم من الإجراءات الشديدة لمكافحة الوباء الذي عاد للصين بعد أن ظهرت منها لأول مرة في أواخر عام 2019، استمرت حالات شنغهاي في الارتفاع، حيث سجلت المدينة أكثر من 20 ألف إصابة جديدة، الجمعة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.