Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مطاردة إرهابيي داعش في الحسكة بعد استعادة السيطرة على سجن غويران

28/01/2022 . 02:21

أخبار الليلة

القوات الكردية تطارد عناصر داعش في الحسكة

عملت القوات الكردية في شمال شرق سوريا الخميس على مطاردة عناصر مجموعة تابعة لتنظيم داعش هاجموا سجناً كبيراً قبل أسبوع، غداة نجاحها في استعادة السيطرة عليه، فيما دعت مجموعات حقوقية إلى توفير مساعدة عاجلة للجرحى من السجناء.
أدت العملية المنسّقة لاقتحام السجن الواقع في مدينة الحسكة والاشتباكات التي تلته إلى أكثر من 200 قتيل، في "أكبر وأعنف" عملية للتنظيم منذ أن سقطت قبل نحو ثلاث سنوات "دولة الخلافة" التي أقامها وفقدانه مساحات واسعة كان يسيطر عليها في سوريا.
وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة أنها استعادت الأربعاء "السيطرة الكاملة" على سجن الصناعة في حي غويران منهياً معارك استمرت ستة أيام تحولت خلالها كبرى مدن شمال شرق سوريا إلى ساحة حرب.
وأفادت قوات سوريا الديموقراطية في بيان الخميس بأن وحداتها "كشفت خلال عملية التمشيط وجمع المعلومات عن جيوب إرهابية مموهة ضمن المهاجع الشمالية للسجن".
ورجّحت أنّ "ما بين 60 و90 مرتزقة يتحصنون" في هذا القسم من مبنى السجن، مشيرة إلى أنها "وجهت نداء للاستسلام الآمن لهؤلاء".
وأوضحت أن نحو 3500 من السجناء التابعين للتنظيم استسلموا لها حتى الآن.

تمديد منع التجول الليلي لأسبوعين للحد من انتشار كورونا في تونس

أعلنت الحكومة التونسية تمديد حظر التجول الليلي المفروض منذ 13 كانون الثاني/يناير لمدة أسبوعين إضافيين مع عودة الانتشار السريع لوباء كورونا في البلاد.

وخلال اجتماع لمجلس الوزراء أعلنت الحكومة في بيان أنها قررت أن تمدد "لأسبوعين إضافيين" الإجراءات المتخذة "استجابة لتطور الوضع الوبائي" وبعد "دراسة توصيات المجلس العلمي".

ويطبق حظر التجول من الساعة 22,00 (21,00 ت غ) حتى الساعة الخامسة (04,00 ت غ). وقد تم "تأجيل أو إلغاء" جميع التجمعات "في الأماكن المفتوحة أو المغلقة".
كما قررت تونس تكثيف "عمليات التطعيم" والتأكد من حصول السكان على الجرعات المعززة. وتم تعزيز الفحوصات الصحية على الحدود عبر فحوص منهجية للأشخاص الذين يدخلون البلاد.
وتدعو الحكومة إلى احترام أفضل لقواعد الوقاية من وضع الكمامات إلى التباعد الجسدي وتهوية الأماكن المغلقة.

ألمانيا تحذر من عواقب على "نورد ستريم 2" إذا غزت روسيا أوكرانيا

توعّدت ألمانيا الخميس بأن يكون لأي غزو لأوكرانيا عواقب خطيرة على روسيا، مشيرة إلى عقوبات قد تستهدف خط أنابيب "نورد ستريم 2" المخصص لإيصال الغاز الروسي إلى أوروبا.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك للبرلمان "نعمل على حزمة عقوبات قوية" مع الحلفاء الغربيين تغطي جوانب عدة "بما يشمل نورد ستريم 2".
من المتوقع أن يؤدي "نورد ستريم 2" إلى مضاعفة إمدادات الغاز الطبيعي زهيد الثمن من روسيا إلى ألمانيا، والذي تقول أكبر قوة اقتصادية في الاتحاد الأوروبي إنه ضروري للمساعدة في الانتقال من الفحم والطاقة النووية.
وأثار إصرار ألمانيا على مدى سنوات على خط الأنابيب البالغة كلفته 12 مليار دولار غضب حلفائها، المتخوفين من أنه سيزيد اعتماد أوروبا على الإمدادات الروسية.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.