Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أخبار الليلة: آخر تطورات الأحداث في سجن غويران

24/01/2022 . 22:36

دبي (أخبار الآن)

في نشرة أخبار الليلة من "أخبار الآن"، تم التطرق إلى أبز الموضوعات العربية، والإقليمية، وكان أبرزها، آخر التطورات في محيط سجن غويران بالحسكة السورية.

غويران.. حصيلة القتلى في ارتفاع

داهمت قوات سوريا الديمقراطية في الساعة الـ5 صباح الإثنين، وسيطرت على أحد مباني السجن الذي كان يتحصن فيها مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي حيث استسلم نحو 300 عنصراً للقوات العسكرية.

وبحسب قوات سوريا الديمقراطية فان العملية مستمرة وفق الخطة المقررة.

كما تواصل قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي حملة تمشيط حي غويران وملاحقة الخلايا الإرهابية التي حاولت مؤازرة مرتزقة داعش في السجن.

أفاد مراسل "أخبار الآن" في الحسكة باعتقال العشرات من عناصر داعش الإرهابي في سجن غويران، بعد اقتحام قوات سوريا الديمقراطية للسجن.

يأتي هذا في ظل تقدم مقاتلي سوريا الديمقراطية وسيطرتهم على نقاط جديدة داخل السجن، مدعومة بغطاء جوي من قوات التحالف الدولي.

هذا وارتفعت إلى 154 على الأقل حصيلة القتلى في الاشتباكات المتواصلة منذ أيام بين مقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي، والقوات الكردية المدعومة من التحالف الدولي على أثر هجوم للجهاديين على سجن غويران في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين.

وتراجعت حدة المعارك مساء الأحد، إلا أن هناك مخاوف سادت حول مصير مئات القصّر الموجودين في السجن، وكانوا مقاتلين سابقين في التنظيم الإرهابي.

العراق.. القبض على إرهابي غربي نينوى

بناءً على معلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة 15 أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية في وزارة الدفاع وبالتنسيق مع استخبارات الفوج الثالث لواء المشاة 21 وقوة برية من الفوج أعلاه ومفارز استخبارات ومكافحة وارهاب تل عبطة اسفرت عن القاء القبض على إرهابي قادم من قضاء الحضر محاولا دخول ناحية تل عبطة غربي نينوى.

وذلك بعد نصب كمين محكم له في سيطرة مدخل الناحية. الإرهابي يعد من المطلوبين للقضاء وفق المادة 4 إرهاب في القانون العراقي.

وكشف جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، الأحد، عن عدد قتلى تنظيم داعش الإرهابي، والمقبوض عليهم خلال عامين، فيما أكد جاهزيته التامة لمواجهة أي خطر محدق بالعراق.

عملية طعن في متر بوسط العاصمة تونس

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح إثر عملية طعن بسكين قام بها رجل يعاني كما يبدو من اضطرابات نفسية في مترو بوسط العاصمة تونس كما علمت وكالة فرانس برس لدى وزارة الداخلية الاثنين.

وقالت مسؤولة في الوزارة إن المهاجم الذي كان يقيم في إيطاليا وعاد الى تونس منذ 2020 "يعاني من مشكلات نفسية بحسب عائلته" موضحة أن أيا من الجرحى لم يصب بجروح خطرة.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.