عودة رحلات طيران الإمارات إلى المدن الأمريكية

ستعاود شركة “طيران الإمارات” تشغيل رحلات لها إلى مدن أمريكية بدءا من الجمعة، بعد تعليقها بسبب “مخاوف تشغيلية” مرتبطة بنشر شبكات الجيل الخامس من الاتصالات قرب بعض المطارات الأمريكية.
وكانت “طيران الإمارات” أفادت الأربعاء بتعليق رحلاتها إلى تسع مدن في الولايات المتحدة بسبب “مخاوف تشغيلية” مرتبطة بنشر شبكات الجيل الخامس من الاتصالات قرب بعض المطارات الأمريكية.
وبدأت شركتا الاتصالات فيرايزن وإي تي آند تي تشغيل شبكة الجيل الخامس في الولايات المتحدة الأربعاء من دون أن يتسبب ذلك بعرقلة تذكر في رحلات الطيران، عقب إرجاء نشر هذه التكنولوجيا اللاسلكية الجديدة.
وقالت طيران الإمارات في بيان الخميس إنه بدءا من الجمعة ستستأنف تشغيل رحلاتها بطائرات “بوينغ 777” إلى كل من شيكاغو ودالاس فورت وورث وميامي ونيوارك وأورلاندو وسياتل.
وستعود الرحلات إلى كل من بوسطن وهيوستن وسان فرانسيسكواعتباراً من يوم السبت.
ولم توقف طيران الإمارات رحلاتها إلى كل من لوس أنجلوس ونيويورك (جي أف كاي) وواشنطن العاصمة.

قتيلان على الأقل و22 جريحاً بانفجار عبوة ناسفة في لاهور

أعلنت الشرطة الباكستانية عن مقتل شخصين على الأقل وجرح 22 آخرين الخميس في انفجار عبوة ناسفة في منطقة تسوق مزدحمة في مدينة لاهور الباكستانية.
وقال المتحدث باسم شرطة لاهور إن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة موقوتة (زرعت) على دراجة نارية”.
وأكدت مصادر طبية ومن الشرطة مقتل شخصين أحدهما طفل، وجرح 22 في الهجوم الذي وقع في أناركالي حي التسوق المزدحم في لاهور القديمة.
ولم تتبن أي جهة الانفجار، لكن العديد من الانفجارات والهجمات استهدفت الشرطة منذ كانون الأول/ديسمبر، في أعقاب انتهاء هدنة بين الحكومة وجماعة طالبان الباكستانية.
وأعلنت جماعة طالبان باكستان، المحلية القريبة من أفكار طالبان الأفغانية، المسؤولية عن معظم تلك الهجمات.

أولى طائرات المساعدات العاجلة تصل إلى تونغا بعد البركان والتسونامي

حطت الخميس أولى الطائرات التي تقلّ مساعدات طارئة وأجهزة اتصال، في جزر تونغا المقطوعة عن العالم، بعد خمسة أيام من ثوران بركان وحصول تسونامي مدمّرين.
والبلد الصغير الواقع في المحيط الهادئ، معزول عن العالم منذ 15 كانون الثاني/يناير بعد ثوران بركان تونغا-هونغا هاباي، وهو من الأقوى في العالم منذ عقود، ما تسبب بأضرار كبيرة وكذلك بانقطاع كابلات الاتصالات التي تربط البلاد بشبكة الانترنت والاتصالات العالمية.
بحسب السلطات، فإن طائرات عسكرية أسترالية ونيوزيلندية هبطت الخميس في المطار الرئيسي في الأرخبيل على جزيرة تونغاتابو. فالأربعاء وبعد أيام من الأشغال، أزيلت طبقة الرماد البركاني التي كانت تغطي المدرج، وقد تراوحت سماكتها بين 5 و10 سنتمترات، ما جعل المدرج غير قابل للاستخدام.