Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بلينكن يحذّر من قوات روسية إضافية باتّجاه أوكرانيا

19/01/2022 . 23:54

أخبار الآن

داعياً إلى مسار سلمي.. بلينكن يحذّر من قوات روسية إضافية باتّجاه أوكرانيا

خلال زيارة الى كييف لتأكيد دعم بلاده لها قبل المحادثات المقررة مع روسيا في وقت لاحق هذا الأسبوع، حض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأربعاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اختيار "مسار سلمي" في أوكرانيا.
وحض بلينكن بوتين على تهدئة المخاوف من غزو محتمل لكييف، جاء ذلك بينما وصل بلينكن في زيارة ليوم واحد لأوكرانيا قبل المحادثات مع الحلفاء الأوروبيين في برلين ونظيره الروسي في جنيف الجمعة.
متحدثا في سفارة بلاده قبل المحادثات زيلينسكي ووزير الخارجية الأوكراني، حذر بلينكن من أن روسيا قد تكون تستعد لإرسال مزيد من القوات باتّجاه أوكرانيا.
وقال بلينكن خلال زيارته كييف "نعرف بوجود خطط لزيادة هذه القوة أكثر ضمن مهلة قصيرة للغاية ويعطي ذلك الرئيس بوتين القدرة، أيضا ضمن مهلة قصيرة للغاية، على القيام بخطوات عدائية أكثر تجاه أوكرانيا".

قتلى وجرحى بقصف حوثي استهدف محطة بترول في شبوة

قصفت ميليشيا الحوثي الإرهابية، الأربعاء، بصاروخ باليستي محطة أبوسر العقيلي، للمشتقات النفطية بشبوة وقالت مصادر محلية أن ميليشيا الحوثي قصفت محطة المواطن ابوسر العقيلي بمنطقة جعدر بمديرية عين غرب محافظة شبوة بصاروخ باليستي.

وأشارت المصادر أن القصف أسفر عن احتراق عدد من سيارات المواطنين بالمحطة، ومقتل أحد عمال المحطة، واصابة آخرين. في سياق متصل قال الجيش اليمني ان قواته صدت الأربعاء هجوما شنته المليشيا الحوثية الإيرانية، شمالي مديرية عبس بمحافظة حجة وأكد مصدر عسكري أن المواجهات التي خاضها الجيش في جبهات عبس أسفرت عن خسائر بشرية تكبدها مليشيات الحوثي الانقلابية.. مشيرا إلى أن مدفعية الجيش دكت متارس وخنادق الميليشيا بالمنطقة.

وكانت قوات الجيش أعلنت تنفيذ كمين لمليشيات الحوثي في مديرية عبس ظهر الأربعاء.

ماكرون يدعو إلى "نظام أمني جديد" في أوروبا مع حلف شمال الأطلسي

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أن الأوروبيين بحاجة إلى تأسيس "نظام جديد للأمن والاستقرار" يستدعي عملية "إعادة تسلح استراتيجية" و"محادثات صريحة" مع روسيا.
وقال أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ "نحتاج إلى تأسيسه بين الأوروبيين ومشاركته مع حلفائنا في حلف شمال الأطلسي واقتراحه للتفاوض عليه مع روسيا".
وأضاف ماكرون الذي عرض على النواب الأوروبيين أولويات فرنسا خلال رئاستها الدورية للاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الستة المقبلة أن "أمن قارتنا يتطلب إعادة تسلح استراتيجية لأوروبا كقوة سلام وتوازن وخصوصا في الحوار مع روسيا".
وعن الحوار مع روسيا قال ماكرون "أدافع عنه منذ سنوات عدة، ليس خيارا" وذلك في أوج التوتر بين روسيا والغرب..

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.