في حلقة اليوم من نشرة “أخبار الليلة”، تم مناقشة العديد من الموضوعات الإقليمية، والدولية، أبرزها تطورات الوضع في اليمن، وكذلك آخر أخبار بركان “تونغا”.

التحالف يستهدف معاقل الميليشيات الحوثية في صنعاء

في أخبار الليلة، تم التطرق إلى إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، شن ضربات جوية على معاقل ومعسكرات الميليشيات الحوثية في صنعاء، مؤكداً أنه تم تدمير مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة تابعة للحوثيين في جبل النبي شعيب.

أتي هذا بينما تشهد جبهة حريب جنوب محافظة مأرب، اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي بين قوات العمالقة من جهة وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، حيث تطبق قوات ألوية العمالقة حصاراً على فلول ميليشيات الحوثي في بعض مناطق حريب.

وفي نفس الوقت تستخدم الميليشيات الحوثية المواطنين دروعاً بشرية لإعاقة تقدم قوات العمالقة.

ألغام حوثية داخل صناديق إغاثية تابعة للأمم المتحدة

وكذلك في “أخبار الليلة” عثرت قوات ألوية العمالقة الجنوبية على مئات الألغام والعبوات الناسفة التابعة للمليشيات الحوثية، وضعتها داخل كراتين إغاثية تابعة للأمم المتحدة في مديرية حريب بمأرب.

قال مصدر عسكري، أن قوات العمالقة عثرت على عشرات الصناديق وكراتين الإغاثة التابعة للأمم المتحدة يوجد بداخلها مئات الألغام والعبوات الناسفة التابعة للمليشيات الحوثية مختلف الأشكال والأحجام.
وأضاف المصدر، أن مليشيات الحوثي استخدمت كراتين الأغاثة التابعة للأمم المتحدة ووضعت بداخلها الألغام والعبوات الناسفة لنقلها الى جبهات القتال في حريب جنوب مأرب.

تداعيات ثوران بركان تونغا لا تزال مستمرة

لا تزال تداعيات الثوران الضخم لبركان (هونغا تونغا هونغا هاباي)، مستمرة، خاصة بعدما تسبب في حدوث موجات مد عاتية “تسونامي” في تونغا، وارتفاع موجات المد في نيوزيلندا.
وصدرت تحذيرات من تسونامي بعد ثوران البركان في أنحاء واسعة من المحيط الهادئ منها ألاسكا الأمريكية واليابان وفيغي.

وباتت المعلومات الواردة من تونغا نادرة بسبب انقطاع الاتصال التليفوني، وخدمة الإنترنت، إلا أن تقارير وردت عن تسبب فيضان في تدمير منازل ومبان وانفجارات مدوية وغيوم من الرماد أظلمت السماء بسبب ثوران البركان.

إكسبو 2020 دبي.. الزيارات تتجاوز عتبة الـ10 ملايين

تواصل أعداد الزيارات لـ إكسبو 2020 دبي ارتفاعها لتبلغ 10 ملايين و188 ألفا و769 زيارة حتى اليوم فيما تجاوزت الزيارات الافتراضية 65 مليون زيارة.

يأتي ذلك في أعقاب استضافة الحدث الدولي أول نسخة من أسبوع الأهداف العالمية تقام خارج مدينة نيويورك، وحفلا غنائيا أحيته نخبة من نجوم البوب الكوري وسط ثقة كبيرة بتدابير السلامة الصارمة المتبعة في موقع الحدث الدولي.