Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ميليشيا الحوثي تطلق صاروخا باليستيا تجاه تجمعات مدنية في شبوة

صاروخ باليستي

أخبار الليلة - 14/01/2022 . 22:52

صاروخ باليستي حوثي استهدف تجمعات المدنيين في شبوة

استهدفت ميليشيات الحوثي منطقة مدينة النقوب بشبوة بصاروخ بالستي فجر الجمعة وقالت مصادر محلية إن صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي سقط غرب مدينة النقوب. وتواصل الميليشيا الإجرامية استهداف المناطق المدنية والمدنيين في الجنوب، انتقاماً لهزيمتها ودحرها من محافظة شبوة.
أسقطت قوات ألوية العمالقة في اليمن طائرة مخفخخة تابعة للمليشيات الحوثية في سماء مديرية حريب بمحافظة مأرب ووثق فيديو جانبا من حطام الطائرة الحوثية التي تمكن ابطال العمالقة من اسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.
وكانت ألوية العمالقة أعلنت الاثنين تحرير جميع مديريات محافظة شبوة باليمن، وتطهيرها من الحوثيين.

بعد سيطرة طالبان.. "تسونامي من الجوع" في أفغانستان

يوزع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الأموال النقدية في العاصمة الأفغانية على حوالي 3000 أسرة تضررت بشدة من الأزمة الإنسانية المتنامية في البلاد منذ استيلاء طالبان على السلطة.

وحذرت وكالات الاغاثة العالمية من ان اكثر من نصف سكان أفغانستان البالغ عددهم 38 مليون نسمة سيواجهون الجوع هذا الشتاء وسط تدهور سريع في الاقتصاد ووقف المساعدات الدولية بعد عودة الاسلاميين الى السلطة. ووزعت الوكالة التابعة للأمم المتحدة 7000 أفغاني (74 دولار ) على كل أسرة تم تحديدها لتلقي المساعدات.

تواجه أفغانستان "تسونامي من الجوع" بسبب نقص الأموال اللازمة للاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية، حيث تقف البلاد على شفا انهيار اقتصادي، وفقا لمسؤولة بارزة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

تضامناً مع الإيغور.. احتجاج في جاكرتا يدعو لمقاطعة أولمبياد بكين

خرج متظاهرون في جاكرتا يوم الجمعة مطالبين بمقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022 بسبب معاملة الصين لمسلمي الإيغور في شينجيانغ واحتشد العشرات من الشباب متظاهرين خارج السفارة الصينية في العاصمة الإندونيسية قبل الألعاب الأولمبية المقررة الشهر المقبل.

وكانت قد أعلنت الحكومة الأمريكية والبرلمانات في بريطانيا وبلجيكا وهولندا وكندا أن سياسات بيجين ضد الأويغور ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية.

يعيش ما يقدر بمليون أو أكثر من الأويغور والأقليات المسلمة الأخرى في معسكرات اعتقال، والتي تصفها الصين بأنها مراكز تدريب وتعليم مهني.
وتقول بيجين إن الخطوات التي اتخذتها ضرورية لمكافحة الإرهاب والحركة الانفصالية.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.