مصر.. انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

انطلقت صباح اليوم الاثنين، فعاليات منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة، بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، بمشاركة شباب من نحو 196 دولة من دول العالم، من قارات، إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجاري.وانطلقت الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، تحت عنوان جائحة كورونا: إنذار للإنسانية وأمل جديد، وتنطلق كافة موضوعات المنتدى، من ثلاث محاور، وهي: السلام والإبداع والتنمية.يذكر أن منتدى شباب العالم، ينطلق هذا العام، متخذًا العودة معًا، شعارًا له، وحدث سنوي عالمي يهدف إلى جمع شباب العالم لتعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

السودان.. انطلاق مشاورات الأمم المتحدة لحل الأزمة السياسية

 

أطلق موفد الأمم المتحدة الخاص إلى السودان، محادثات لحل الأزمة السياسية المتصاعدة في البلاد منذ تحركات قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان، على شركائه المدنيين.
وخرج السودانيون، بعشرات الآلاف أحيانا، الى الشوارع بشكل متكرر منذ ثلاثة مطالبين بابعاد العسكريين عن السلطة وبحكم مدني خالص.
وأسفر قمع قوات الأمن للتظاهرات الاحتجاجية عن مقتل 63 شخصا، معظمهم بالرصاص الحي، واصابة المئات، وفق حصيلة جديدة أعلنتها لجنة الأطباء المركزية (نقابى مستقلة) التي أكدت وفاة متظاهر الاثنين متأثرا بجروح أصيب بها الأحد.
والسبت، أعلنت الأمم المتحدة أنها ستطلق “مشاورات أولية” بين المدنيين والعسكريين في السودان بهدف حل الأزمة التي تشهدها البلاد منذ الانقلاب العسكري.
وقالت الامم المتحدة في بيان إن ممثلها في السودان فولكر بيرثس “سيطلق رسميا المشاورات الأولية لعملية سياسية بين الأطراف السودانية تتولى الأمم المتحدة تيسيرها بهدف (..) التوصل لاتفاق للخروج من الأزمة السياسية الحالية”.
ولكن ردود فعل القوى المدنية الرئيسية في السودان على مبادرة الأمم المتحدة بدت حتى الآن فاترة.