التحالف العربي يكشف تورط حزب الله اللبناني في اليمن

  • المالكي: التحالف استهدف عناصر من حزب الله في اليمن
  • الحوثي حصل على قدراته الحالية بدعم من النظام الإيراني وحزب الله اللبناني

معلومات جديدة كشفها التحالف العربي حول الأزمة اليمنية، وتحدث عن أدلة تثبت تورط حزب الله اللبناني الإرهابي باليمن واستخدام المطار لاستهداف السعودية، ودعم النظام الإيراني لجماعة الحوثي.

حيث قال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد ركن تركي المالكي، الأحد، إن “الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن”.

وخلال مؤتمر صحفي ، أكد المالكي أن حزب الله الإرهابي لا يمثل اللبنانيين، وأن التحالف استهدف عناصر من حزب الله في اليمن.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي: “لا توجد أي مصالح للسعودية أو دول الخليج في اليمن سوى إعادة الأمن والاستقرار، وذلك بعد أن تبنت الميليشيات الفكر الطائفي الذي قامت إيران بنقله إلى عدد من الدول العربية وجلبت الدمار والخراب”.

وأضاف: “ما يحدث في اليمن معركة بين السلام والدمار، السلام الذي نرغب فيه، والدمار الذي ترغب إيران فيه وحزب الله والمليشيات الحوثية، التي هي مجرد أداة لهذه الرغبات”.

وتابع “النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب، وميليشيا الحوثي تبنت الفكر الطائفي من إيران”.

كما تحدث المالكي، عن دور طهران في إذكاء “الفكر الطائفي في العراق وسوريا ولبنان”.

الحل السياسي في اليمن

وشدد الماكي في مؤتمره الصحافي على أن “الحل السياسي في اليمن هو الحل الأمثل”، موضحا أن “ميليشيا الحوثي رفضت كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسيا”.

واتهم المتحدث، ميليشيا الحوثي “باستغلال اتفاق خفض التصعيد وتحريك قواتها في عدة جبهات”، مشددا على أن “التحالف يراقب تحركات ميليشيا الحوثي على مدار الساعة”.

وقال المالكي إن “محاولة ميليشيا الحوثي السيطرة على مأرب تهدد 3 ملايين يمني”، كاشفا أن السفير الإيراني لدى الحوثيين، حسن إيرلو، كان يقود العمليات العسكرية في اليمن”.

وأضاف المالكي أن “جهود التحالف أسهمت في تأمين الملاحة في البحر الأحمر”، وأن “ميليشيا الحوثي اتخذت من مطار صنعاء نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية”.

وذكر أن “100 زورق تم إطلاقها من جانب ميليشيا الحوثي ودمرها التحالف”.