Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الكويت تنضم إلى الدول الإقليمية وتسحب سفيرها من لبنان

30/10/2021 . 23:24

Featured Image

الكويت تقرر استدعاء سفيرها في لبنان على خليفة أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني - أ ف ب

نشرة أخبار الليلة

الكويت تطلب من القائم بالأعمال اللبناني المغادرة

طلبت السلطات الكويتية، السبت، من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة أراضيها واستدعاء سفيرها في بيروت، وذلك على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن اليمن، في خطوة مشابهة لقرارات السعودية والبحرين.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان "دولة الكويت قرّرت استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى دولة الكويت خلال 48 ساعة".

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي اعتبر في مقابلة تلفزيونية بثت الاثنين وأجريت قبل توليه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية في أيلول(سبتمبر)، أنّ المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران "يدافعون عن أنفسهم.. في وجه اعتداء خارجي" من السعودية والإمارات.

مقتل متظاهرين اثنين في الخرطوم مع تظاهر عشرات الآلاف

قتل متظاهران السبت في الخرطوم حيث اجتاح عشرات الآلاف من السودانيين الشوارع للمطالبة بحكومة مدنية بعد ستة أيام من التحولات السياسية بالبلاد.

وقالت لجنة الأطباء المركزية السودانية في بيان إن سودانيين اثنين "قتلا بالرصاص

وذكر شهود ومراسلو وكالة فرانس برس أن التظاهرات بدأت بعيد الظهر في ضاحية أم درمان بشمال غرب الخرطوم وامتدت سريعا الى جميع أحياء الخرطوم، كما انطلقت تظاهرات في مدينتي بورتسودان وكسلا يشرق السودان.

قادة مجموعة العشرين يناقشون قضايا المناخ والاقتصاد واللقاحات في روما

يبحث قادة دول مجموعة العشرين الذين بداوا السبت اجتماعا يستمر يومين في روما مسائل عدة من مكافحة وباء كوفيد-19 إلى إنعاش الاقتصادي العالمي وخصوصا مسائل المناخ قبل مؤتمر الأطراف "كوب26" في غلاسكو في مقاطعة اسكتلندا البريطانية.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال "يجب أن نكون أكثر طموحا" في ما يتعلق بالمناخ، مشيرا إلى "نقاشين متوازيين: يجب علينا تحسين طموحنا المشترك على مستوى مجموعة العشرين ، وتعزيز أهداف الحياد المناخي

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.