Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الكاظمي يتعهد بملاحقة المتورطين في هجوم ديالى

نشرة أخبار الليلة - 28/10/2021 . 23:07

الكاظمي: داعش كان يبحث عن موطئ قدم في ديالى

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الخميس، إن عصابات داعش كانت تبحث عن موطئ قدم في محافظة ديالى.

وعقد المجلس الوزاري للأمن الوطني، الخميس، اجتماعا برئاسة مصطفى الكاظمي، وبحضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وخُصّص الاجتماع لبحث الأوضاع الأمنية التي تشهدها محافظة ديالى، ومستجدات عمل اللجنة الأمنية المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة والمرسلة إلى المحافظة.

وقدّم القائد العام للقوات المسلحة في مستهل الاجتماع، تعازيه إلى "الشعب العراقي ولذوي الشهداء المدنيين، الذين سقطوا على يد عصابات داعش الإرهابية".

السودانيون يواصلون الاحتجاج وقتلى بين المتظاهرين

يواصل متظاهرون سودانيون الخميس لليوم الرابع على التوالي، احتجاجاتهم على قرارات قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان حلّ مؤسسات الحكم الانتقالي، فيما تتصاعد الضغوط الدولية من أجل عودة المدنيين الى السلطة.

وأعاد المتظاهرون الخميس نشر العوائق في الطرق لقطعها، بينما أفادت مصادر طبية بمقتل سبعة متظاهرين وجندي الاثنين، ووصول جثث أخرى الى المستشفيات نتيجة أعمال عنف في الأيام التي تلت.

وأعلن البرهان الاثنين حلّ مجلس السيادة والحكومة وفرض حال الطوارئ في البلاد، بعد أن أوقف الجيش معظم الوزراء والمسؤولين المدنيين في السلطة.

موسكو تغلق خدماتها غير الأساسية في أوج موجة وبائية

دخلت سلسلة من القيود الصحية حيز التنفيذ الخميس في موسكو من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19 الذي يتسارع في روسيا بسبب بطء حملة التلقيح، وأغلقت غالبية المؤسسات والمدارس والمطاعم.

وفي دليل على حدة الأزمة، سجلت الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من الفيروس الخميس 1159 وفاة و40,096 إصابة في 24 ساعة وهي الحصيلة اليومية الاعلى منذ بدء الوباء.

في مواجهة هذا الوضع، أغلقت مدينة موسكو الخميس وحتى 7 تشرين الثاني/نوفمبر كل المطاعم والمدارس وغيرها من الخدمات التي تعتبر "غير أساسية".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.