بنغلادش.. مقتل 7 أشخاص بإطلاق نار في مخيّم للاجئين الروهينغا

أعلنت الشرطة أن مسلحين قتلوا 7 أشخاص على الأقل الجمعة في هجوم على مدرسة إسلامية في مخيم للاجئين الروهينغا في بنغلادش على الحدود مع ميانمار حيث تتصاعد التوترات منذ أسابيع.

وأردى المهاجمين بعض الضحايا بالرصاص وطعنوا آخرين بالسكاكين في مخيم بالوخالي في كوكس بازار، وفقاً للشرطة.

وقال السلطات إن أربعة أشخاص توفوا على الفور في مدرسة دار العلوم ندوة العلماء الإسلامية، وتوفي ثلاثة آخرون في مستشفى قريب.

الجيش الإثيوبي يشن غارات جوية على عاصمة تيغراي لليوم الرابع تواليا

نفّذ الجيش الإثيوبي الجمعة ضربات جوية جديدة على عاصمة إقليم تيغراي الذي يشهد حربا، في رابع يوم يستهدف فيه المدينة هذا الأسبوع، وفق ما أعلنت الحكومة.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة بيلين سيوم إن الضربات الجوية الجمعة استهدفت مركز تدريب تستخدمه جبهة تحرير شعب تيغراي المتمردة.

وأضافت أن الموقع “كان أيضا بمثابة مركز للمعارك” التي تشنها “المنظمة الإرهابية”.

وتخوض حكومة رئيس الوزراء أبيي أحمد حربا مدمرة منذ نحو عام في منطقة تيغراي شمال البلاد.

ملبورن تحتفل بانتهاء الإغلاق الكامل المرتبط بكورونا

استفاد سكّان ملبورن الأسترالية من إعادة فتح المدينة الجمعة عقب أطول سلسلة من تدابير الإغلاق العامة في العالم للذهاب إلى الحانات والمطاعم ومصففي الشعر.

وقال رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دان أندروز للمواطنين إنه يمكنهم أن يشعروا بالايجابية وبالفخر بما أُنجز”، مضيفاً أنه يحاول ألّا يبدو مثل أب متأثر، ولكنه فعلاً فخور بهذه الولاية”.

وأُرغم سكان ملبورن، الذين يصل عددهم إلى الخمسة ملايين شخص، من بداية الجائحة على البقاء في منازلهم لمدّة إجمالية تخطّت الـ260 يوماً.