إعصار شاهين.. انتشال جثتين من تحت الأنقاض جراء انهيار جبل على سكن عمال

وأعلنت السلطات العمانية، الأحد، أن إعصار شاهين يقترب من سواحل السلطنة ويبعد 80 كم عن العاصمة مسقط، حيث تقدر سرعة الرياح بـ139 كم في الساعة وارتفاع الموج 12 متر.

وذكر مركز إعصار شاهين أنه يتوقع هطول أمطار غزيرة تتراوح بين 200 – 500 ملم وتؤدي إلى فيضانات الأودية ومجاري السيول.

وفي ساعات المساء يحتمل عبور الحالة المدارية بين ولايتي المصنعة وصحم ما بين الساعة الخامسة والثامنة مساء بالتوقيت المحلي للسلطنة.

الجزائر تحظر تحليق الطائرات العسكرية الفرنسية في أجوائها

أعلن ناطق باسم هيئة الأركان العامة الفرنسية الأحد أن الحكومة الجزائرية حظرت على الطائرات العسكرية الفرنسية التحليق فوق أراضيها، علما أنها تستخدم عادة مجالها الجوي لدخول ومغادرة منطقة الساحل حيث تنتشر قواتها في إطار عملية برخان.

وقال الكولونيل باسكال إياني لفرانس برس “لدى تقديم مخططات لرحلتي طائرتين هذا الصباح، علمنا أن الجزائريين سيغلقون المجال الجوي فوق أراضيهم أمام الطائرات العسكرية الفرنسية”.

وأكد أن ذلك “لن يؤثر على العمليات أو المهام الاستخباراتية” التي تقوم بها فرنسا في منطقة الساحل.

لكن الخطوة ترفع منسوب التوتر بين باريس والجزائر، التي استدعت السبت سفيرها لدى باريس مؤكدة رفضها “أي تدخل في شؤونها الداخلية” وموضحة أن الخطوة جاءت على خلفية تصريحات “لا مسؤولة” نسبتها مصادر عدة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ولم يتم نفيها.

فعاليات إكسبو 2020 دبي تتواصل لليوم الثالث لانطلاقه

احتفل المعرض صباح اليوم بأوغندا وجناحها، وثقافتها العريقة عبر البرامج المخصصة ومواهبها الفريدة من نوعها، وجرت بعض الفعاليات في قبة الوصل.

وخلال اليوم، سيكون لدى زوار المعرض فرصة لمشاهدة عرض احتفالي أصيل ومتعدد الأعراق للثقافة الأوغندية، وسيشمل رقصات شعبية وفنون تقليدية متنوعة، في منصة الشمس.