جرحى في اشتباكات مخيم عين الحلوة

  • النائبة بهية الحريري تحاول السيطرة على الاشتباكات من خلال سلسة اتصالات
  • الحريري تحث على بذل ما أمكن من جهود من أجل وقف نهائي لإطلاق النار

أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، السبت، أن الاشتباكات المسلحة التي تدور داخل مخيم عين الحلوة بين حركة “فتح” وعناصر من “جند الشام” على محور الطوارئ البركسات، أدت إلى جرح شخصين.

وفي وقت لاحق، قال مراسلنا في لبنان، إن الحصيلة ارتفعت إلى 7 جرحى.

وفيما تسيطر أجواء التوتر على المخيم، تجري المساعي من قبل الجهات المعنية لوقف إطلاق النار وإعادة الأمور إلى طبيعتها، وفي هذا السياق، أجرت النائبة بهية الحريري سلسلة اتصالات مع مسؤولين في قيادة حركة “فتح” والقوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة، من أجل تطويق الاشتباكات التي اندلعت عصر اليوم ونزع فتيل التفجير، وفق الوكالة.

وشملت اتصالات الحريري كلا من سفير فلسطين أشرف دبور وعضو قيادة أقليم حركة فتح ومسؤول ماليتها في لبنان منذر حمزة ومسؤول عصبة الأنصار الشيخ أبو طارق السعدي والشيخ أبو الشريف عقل ورئيس الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب وقائد القوة المشتركة العميد عبد الهادي الاسدي.

وحثت الحريري الأطراف كافة على “بذل ما أمكن من جهود من أجل وقف نهائي لإطلاق النار، حفاظا على سلامة أهلنا في المخيم والجوار وصونا لقضية الشعب الفلسطيني ولحقوق لاجئيه في العيش الكريم حتى العودة إلى أرضهم، لا سيما في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان”.

بلا رحمة.. ميلشيا الحوثي تعدم طفلا في ساحة بصنعاء

  • ميليشيا الحوثي تنفذ حكم الإعدام بحق طفل لم يتجاوز عمره 18 عاما
  • جريمة إنسانية جديدة ترتكبها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران

أقدمت ميليشيا الحوثي، السبت، على إعدام 9 أشخاص من أبناء الحديدة بالرصاص في صنعاء، بعد أن اتهمتهم في التورط بمقتل ما يعرف برئيس مجلسها السياسي صالح الصماد.

وانتشرت مقاطع تظهر لعناصر من ميليشيا الحوثي وهم يفرغون الرصاص في رأس وظهر الموقوفين، وهم ملقون على الأرض.

اشتباكات بين حركة فتح وجماعة "جند الشام" في مخيم عين الحلوة بلبنان

صور الموقوفين قبل إعدامهم من ميليشيا الحوثي.

كما انتشرت، صور الطفل اليمني عبدالعزيز الأسود، وهو في ساحة الإعدام، ويظهر عليه الخوف قبل تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 من أبناء الحديدة.

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، حذر في وقت سابق، من جريمة سترتكبها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بإعدام هؤلاء الموقوفين، لا سيما أن بينهم طفل، لم يبلغ الـ 18 من عمره.

سكان موسكو متشائمون وسط تصويت مستمر

لم يكن لدى الناس في موسكو آمال في التغيير السياسي اليوم السبت مع دخول روسيا اليوم الثاني من التصويت في الانتخابات البرلمانية.

وفتحت صناديق الاقتراع يوم أمس بطوابير طويلة بشكل غير متوقع في بعض مراكز الاقتراع.

وأشارت وسائل إعلام مستقلة إلى أن هذا قد يظهر أن مؤسسات وشركات الدولة تجبر الموظفين على التصويت.

يُنظر إلى الانتخابات على نطاق واسع على أنها جزء مهم من جهود الرئيس فلاديمير بوتين لتعزيز قبضته على السلطة قبل انتخابات 2024 الرئاسية، والتي ستكون فيها السيطرة على مجلس الدوما أو البرلمان أمرًا أساسيًا.